نصائح للحفاظ على لياقتك البدنية

الثلاثاء، 1 يناير 2019 ( 05:30 م - بتوقيت UTC )

"اللياقة البدنية ليست فقط واحدة من أهم مفاتيح صحة الجسم، إنما هي أساس ديناميكية النشاط الفكري وإبداع العقل"، اعتقادٌ لدى الناشط أيمن يُعزز لديه الحرص على اتباع أساليب تمكنه من الحفاظ على لياقته يومياً، كما أوضح ذلك عبر صفحته بموقع "تويتر".

في الوقت الذي يبحث فيه كثيرون عن الحصول على جسمٍ رشيق وخالٍ من العيوب، وضع خبراء عدداً من النصائح التي يرونها من الممكن أن تساعد هؤلاء في الحفاظ على لياقتهم البدنية والحصول على جسمٍ صحي، كما ذكرها موقع Odyssey أخيراً.

هل سبق وسمعتم عن قاعدة 20/80؟، هذه هي الخطوة الأولى التي يراها خبراء قد تساعد في الحفاظ على لياقة الجسم، والتي تدور حول الاعتماد على تناول طعامٍ صحي بنسبة 80 في المئة من وجبات الطعام، و20 في المئة من الطعام، تكون عبارة عن مساحة حرة يمكن للإنسان أن يتناول فيها ما يريده من الطعام، بشرط ألا يتعدى هذه النسبة.

النصيحة الثانية التي استعرضها التقرير الحديث كانت حول استغلال فترة الصباح في ممارسة الرياضة؛ إذ تقول دراسات متفرقة إن أفضل الأوقات لذلك هو الصباح الباكر، ذلك أن الجسم يكون في حالة تأهب ونشاط. كذلك أيضاً يجب على الشخص أن يقوم بتحدي نفسه، وتجربة التغيير فيما يتعلق بالنشاط البدني والحفاظ على اللياقة البدنية، وذلك من خلال تجربة أصناف جديدة من الأطعمة الصحية والتمارين الرياضية.

ونبّه التقرير أيضاً إلى ضرورة تناول المياه يومياً بمعدل ثمانية أكواب، لما لذلك من فوائد يمكن من خلالها الحفاظ على صحة الجسم والوقاية من الأمراض. كما أشار إلى أنه على الإنسان أن يكون واعياً في أساليب ممارسة التمارين الرياضية بعدم المبالغة والتسبب في إرهاق الجسم والشعور بالألم والإحباط والحرص على تناول الطعام.

وأخيراً، أكد الخبراء أن الإرادة أساس النجاح في الحفاظ على لياقة الجسم، فما إذا كان الشخص يرغب في الحصول على جسم صحي، لا بد له من عدم الاستسلام في النظام الذي يتبعه لذلك الهدف. بينما اتباع أساليب مثل مراقبة التطور في الحالة البدنية ومراقبة معدل التقدم الذي يحققه الشخص من خلال تلك الخطوات، قد تمكنه من الحفاظ على لياقته البدنية بشكل أفضل.

عبر الـ "سوشال ميديا" نشر حساب يحمل اسم "عيادات ميدي كير" بموقع "تويتر" نصائح أخرى، قال إنها للحفاظ على اللياقة البدنية، ومنها: "استخدام السلّم بدل المصعد والتقليل من استخدام السيارة والقيام ببعض أعمال المنزل والحفاظ على نظام غذائي صحي".

في الوقت نفسه، نبّه حساب يحمل اسم "ابليست بالعربية" إلى خرافات شائعة عن اللياقة البدنية، وكتب منها أنه "إن لم تتألم لن تكسب شيئاً، وهذا اعتقاد خاطئ، بحيث لا يجب أن تؤذي عضلاتك التي تؤثر على يومك بأكمله".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية