زيت بذور التفاح.. فوائد لا حصر لها

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 ( 09:34 ص - بتوقيت UTC )

"هل تبحثين عن بشرة نضرة؟، هل بشرتك حساسة جداً؟.. إذا كانت الإجابة بـ(نعم) فكل ما تحتاجينه هو منشط طبيعي لحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية وتجديد خلايها وجعلها صحية ومتوهجة.. استخدمي زيت بذور التفاح". تغريدة نشرتها صاحبة حساب "غربة الروح" في موقع "تويتر" تنصح فيها باستخدام زيت بدور التفاح في مجال العناية بالبشرة لما له من فوائد عظيمة.

صفحة "مركز تاون الطبي" ذكرت في تغريدة لها أن "زيت بذور التفاح يساعد في إنتاج الكولاجين وتفعيله"، بدوره قام المستخدم وليد علي بنشر تدوينة في "فايسبوك" عدد فيها فوائد زيت بذور التفاح ومنها تجديد البشرة ومنحها المرونة وحمايتها من الإصابة بسرطان الجلد و علاج مختلف الأمراض الجلدية، بما في ذلك حب الشباب، مشيراً إلى أنه يدخل أيضاً في إعداد العطور و الكريمات والمرطبات.

كل هذه المنافع التي يقدمها زيت بذور التفاح مردها إلى العناصر الغذائية المهمة التي يحتويها ومنها الفيتامينات والمعادن المفيدة، وبحسب ما جاء في موقع stylecraze، فإن زيت بذور التفاح يحتوي على مركبات تحفز إنتاج الكولاجين في الجلد، علماً بأن هذا المركب فعال جداً في تقوية خلايا البشرة ومنحها المرونة والنعومة ويقلل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد،  كما يسهم في الوقاية من الإصابة بمرض سرطان الجلد.

يستخدم زيت بذور التفاح للوقاية من أشعة الشمس، إذ يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للأشعة فوق البنفسجية، كما يستخدم في التدليك إذ يعطي البشرة لمعانا وقوة ويجدد خلاياها. ينصح باستخدام زيت بذور التفاح بانتظام أثناء فترة الحمل، لتفادي ظهور علامات التمدد على البطن، فضلاً عن أنه يعمل على ترطيب ونعومة البشرة.

من جانب آخر سلط موقع "تاكت" الضوء على فوائد أخرى لزيت بذور التفاح لا تتعلق بالبشرة وإنما بصحة الجسم عامة، وذكر أنه مطهر ومنشط للأمعاء ومعالج للإمساك المزمن وعسر الهضم، وأنه يساعد في تفتيت حصى الكلى والحالب والمثانة والمرارة.

وذكر أن زيت بذور التفاح منقي للدم ومنشط للقلب وللكبد ومزيل للاحتقانات الصفراوية ومهدئ للأعصاب ويقوي الدماغ ويقضي على بحة الصوت ويذهب عسر التنفس، كما أنه يعمل على تخليص الجسم من الأحماض والدهون وتسهيل إفرازات غدد اللعاب والأمعاء والكبد ويخفف آلام التهاب الأعصاب.

يسهم هذا الزيت أيضاً في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وهو مضاد للتصلب الشرياني وضغط الدم المرتفع ويحارب الروماتيزم والنقرس ويفيد في علاج أمراض المفاصل كما يدخل في تركيب بعض العقاقير الطبية. أما بالنسبة للجرعة فذكر أنه ينصح بتناول بملعقة صغيرة منه.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية