تقليعة جديدة لطلاء الأظافر خاصة بالأسنان!

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 ( 10:00 ص - بتوقيت UTC )

"هالموضة عنا منها من زمان.. ما في داعي لتخفي أسنانك الصفراء بعد اليوم؛ لأنه ستصادف ناس بألوان أسنان مختلفة مثل الأحمر والبنفسجي والأخضر والأزرق.. موضة حديثة للأسنان تثير الاشمئزاز"، بهذه التغريدة سخرت المستخدمة نور عمران، من صور لأسنان ملونة تحكي عن موضة حديثة، ابتكرتها شركة تجميل، وتم تداولها في الـ "سوشال ميديا"، وذلك عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

خبيرة التجميل رموز وصاحبة صالون MraytiSalon أرفقت مجموعة صور لعارضات أزياء بأسنان ملونة مع تغريدتها عبر حسابها في الموقع ذاته، وذكرت أنه "وبحكم عملي أتابع السوشال ميديا وأقضي ساعة واحدة تقريباً في البحث والتقصي عن أحدث ما أنتجه عالم الماكياج والتجميل العالمية، لكن للأسف ما اكتشفته كان مؤلماً وأشعر برغبة كبيرة في البكاء! فهل من الممكن أن يرغب أي شخص في صبغ أسنانه بألوان تناسب ملابسه أو طلاء أظافر يديه! لا أدري ما الفكرة من هذا المنتج!".

حساب نوستالجيا عبر "فايسبوك" لفت نظر متابعيه لموضة طلاء للأسنان الذي تم استحداثه من شركة تجميل عالمية، وذكر أنه "طلاء يشبه إلى حد كبير طلاء الأظافر، إلا أنه مخصص للأسنان، وجاءت ألوان الطلاء غريبة وكثيرة ومختلفة مثل الأخضر والذهبي والأصفر والوردي، ويصل سعر العبوة الواحدة 20 دولاراً". بينما علّقت آمال محمد على المنشور قائلة إن هذه الصيحة لم تعجبها. وتساءلت نهى جبر قائلة: "استخدام طلاء الأظافر بشكل يومي يؤذي الأظافر، فكيف سيكون حال هذا الطلاء على الأسنان؟!".

وحسبما أشار إليه موقع oddity central، فإن هذا المنتج يُطلق عليه (كروم) Chrom، ووصف بأنه (طلاء أظافر) خاص للأسنان،  يسمح لمستخدمه بتلوين أسنانه بـ 10 ألوان متنوعة، كما  أنه لا يُلطخ الأسنان، وثابت ويدوم على مدى 24 ساعة كاملة.

ووفقاً للموقع ذاته، فإن طلاء الأظافر المستحدث للأسنان يتشكل من تركيبة ابتكرها أطباء الأسنان من قاعدة كحولية ومواد مشابهة للطلاء من النوعيات الفاخرة، كما أن هناك أنواع من هذا الطلاء ذات ألوان ونكهات مختلفة ليتمكن مستخدميه من الاستمتاع بمذاق أي طلاء بالإضافة لإبتسامتهم الملونة بطريقة جميلة.

دايفيد سيلفرمان، مؤسس علامة (كروم) التجارية، ذكر للموقع نفسه، أنه ومن "الملاحظ أن هذا الأمر بدأ يصبح موضة رائجة بين عارضات الأزياء، وصولاً إلى الحياة العملية اليومية لأية سيدة.. ولا أجده غريباً لمن ترغب بأن تذهب لعملها مع سن واحد ملون بلون يطابق ملابسها أو شعرها، أو طلاء أظافرها".

طلاء أظافر للأسنان (كروم) باللونين الأزرق والوردي 

 

ووفق الموقع؛ فإن الشركة المصنعة لهذا الطلاء( كروم) لم تُفصح عن المكونات الكاملة له، لأسباب تتعلق بالحصرية وحقوق الملكية، لكنها أكدت في بيانٍ لها أن هذا المنتج "آمن بنسبة 100 في المئة، وبالإمكان إزالته بسهولة بإستعمال أي معجون أسنان عادي"، إلا أن أطباء الأسنان يرفضون التوقيع على مدى أمان هذا الطلاء لعدم معرفتهم بالتركيبة الكاملة التي يتكون منها.

وأكد خبير طب الأسنان الدكتور دايفيد درو للموقع أنه لا يشعر بالارتياح تجاه هذا الطلاء، وحذر من استخدامه يومياً دون رقابة؛ "ذلك أننا لا نعرف سلامة المواد المستخدمه في تصنيعه، ولم يتم إدراجه على لائحة لدراسته على المدى الطويل، لإثبات أن استعماله قد يكون آمناً".

كما أيّد رأيه طبيب الأسنان رامين تبيب، وقال:"ليست لديّ أدنى فكرة عن محتوى هذا الطلاء، وما إذا كان آمناً لاستعماله على المدى البعيد. فضلاً عن أن امتناع الشركة للإفصاح عما يحويه هذا المنتج أمراً يدعو للخوف"، لافتاً إلى أنه "لا يمكن أن يضع أي طلاء على أسنانه قد ينتقل بفعل اللعاب إلى المعدة ويتم هضمه وقد يسبب تأثيرات خطرة على الجهاز الهضمي، فمن حقي كمستهلك أن أعرف ما الذي سيدخل لجسمي"، وفق ما ذكره للموقع.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية