ماسك "العدس" لتفتيح لون البشرة والتخلص من مشكلاتها

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 ( 04:31 م - بتوقيت UTC )

"يساعد ماسك العدس في إزالة الرؤوس السوداء عن الوجه، إذ أنه يحتوي على الكثير من العناصر؛ مثل المغنيسيوم والنحاس، والفسفور، والفيتامينات التي تحافظ على صحة البشرة والشعر. يعمل هذا الماسك على تقشير البشرة وتفتيح لونها، وإزالة الخلايا الميتة، مما يزيد من نعومة البشرة وتخليصها من السموم والإنزيمات الضارة، وإزالة آثار حب الشباب والنمش من الوجه". هذا ما نصح به حساب "كل ما يهم المرأة - صبايا ستايل" متابعي صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

خبيرة التجميل عبير النجار نصحت عبر صفحتها في الموقع ذاته السيدات بوصفة "العدس الأصفر" للتخلص من الرؤوس السوداء، وترطيب البشرة قائلة:" اطحني ثلاث ملاعق كبيرة من العدس المسلوق، مع ملعقة كبيرة من الدقيق، وملعقة كبيرة من ماء الورد، مع بضع قطرات من عصير ليمون حتى يصبح المزيج متجانساً، ثم ضعيه على البشرة بعيداً عن محيط العينين، واتركيه على بشرتك لمدة 30 دقيقة، من ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، مع الحرص على ترطيب البشرة بعد استخدام هذا الماسك بمنشفة رطبة".

حساب "بشرة.كوم" في "تويتر" أفاد بأن "ماسك العدس يفيد البشرة الدهنية،  بخاصة أن هذا المكون (أي العدس) متوفر في كل منزل، هذا الماسك يُقدم لصاحبات البشرة الدهنية تقشير الجلد الميت، وإزالة الزيوت الزائدة، والتخلص من البقع الداكنة، وآثار حب الشباب كما يلعب دوراً مهماً في تجديد الخلايا".

وموقع EHow remedies أشار الى ان العدس هو المكون السحري الذي سيخلص البشرة من عدة مشكلات منها البهتان، والجفاف، وحبّ الشباب، والرؤوس السوداء، والنمش، بالإضافة إلى عمله كمقشر للوجه، وتفتيح لون البشرة، وقدرته الفعّالة في إزالة البقع الداكنة، والتصبغات الجلدية التي تحدث للبشرة بسبب التعرض للشمس، أو بسبب التقدم في العمر.

ولبشرة تشع نضارة وصحة، كل ما عليكِ القيام به هو عمل عجينة من العدس المنقوع ليلاً، ومزجه مع الطماطم، ووضعه على الوجه، ويتم تكرار العملية ثلاث مرات في الأسبوع، للحصول على بشرة نقية وصافية. أو القيام بمزج العدس الأصفر المطحون مع العسل، ليصبح لديكِ مزيجاً ناعماً ويتم وضعه على الوجه، من ثم فرك الوجه بحركات دائرية مرة بعكس عقارب الساعة، ومرة أخرى في اتجاهها، ومن بعدها يُترك الخليط لمدة 15 دقيقة، ومن بعدها يُغسل الوجه جيداً، بحسب الموقع.

لصاحبات البشرة الباهتة والتالفة، العدس هو المكون الذي سيخلصك مما تعانين منه، وكل ما عليكِ فعله هو نقع نصف كوب من العدس الأصفر ليلاً، من ثم مزجه صباحاً مع ماء الورد الطبيعي، ووضعه على الوجه والرقبة واليدين والساقين، من ثم الإنتظار إلى أن يجف المزيج على الوجه، ثم اغسليه بالماء الفاتر، لتظهر النتائج الرائعة مباشرة، ومن المفضل تكرار هذه العملية مرتين على الأقل في الأسبوع، للحفاظ على بشرة صافية ومشرقة، وفقاً للموقع ذاته.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية