"محلي جدة" يناقش مشاريع تطويرها

الاثنين، 10 ديسمبر 2018 ( 05:48 م - بتوقيت UTC )

مواضيع عدة وقضايا هامة تضمنها اجتماع المجلس المحلي لمحافظة جدة الذي ترأس أعماله الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة رئيس المجلس المحلي لتنمية وتطوير المحافظة.

واطلع الحضور على عروض عديدة تضمن الأول  تقريراً عن وسائل السلامة بالمدن الترفيهية والسياحية ، ووسائل السلامة بالمستشفيات الحكومية والأهلية ،و وسائل السلامة بالمدارس الأهلية ، ووسائل السلامة بالمصانع والمدن الصناعية ، والمبادرات المقترح تنفيذها للعام 1440هـ . وشهدوا عرضا آخر  تضمن الاحتياج من مشاريع المياه والخدمات البيئية ( الصرف الصحي ) بمحافظة جدة ،وأولويات تنفيذ المشاريع حسب مخرجات دراسة وتصميم المخطط العام لمدينة جدة ، مشاريع الصرف الصحي.

العرض المرئي أوضح حجم المشاريع والجهود المبذولة من شركة المياه إضافة إلى مؤشرات الانجازات ل53 مشروعاً جاري تنفيذها للمياه والصرف الصحي ، و10مشاريع جاري ترسيتها بمحافظة جدة ، إضافة إلى تقدير الاحتياجات من المشاريع المستقبلية للمياه والصرف الصحي ، كما تضمن العرض برامج توزيع المشاريع وتطويرها ، ومحطات الرفع ومحطات المعالجة.

الأمير مشعل بن ماجد أكد على ضرورة تطبيق معايير السلامةللدفاع المدني في كافة المنشآت بماينعكس على السلامة العامة ، مشيراً سموه أن مشاريع شركة المياه ستسهم بدفع عملية التنمية التي تشهدها المحافظة ، منوهاً إلى أن هذه المشاريع أنشئت من أجل سكان المحافظة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم.

وفي ختام الاجتماع أقر المجلس بعض التوصيات التي تساهم في تقديم مزيد الخدمات والمشاريع التي تعمل على راحة المواطنين بمحافظة جدة والمراكز التابعة لها.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية