مشوار صعب لقطبي الكرة المصرية في الكأس

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 ( 05:49 ص - بتوقيت UTC )

"ستكون منافسة شرسة" هكذا وصف مستخدم "فايسبوك" خالد عمارة عبر حسابه الشخصي بعد أن تداول الكثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الجدول الذي يوضح مشوار قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، في مسابقة كأس مصر والتي ينتظر فيها الفريقان مواجهات صعبة وندية.

مشوار الأهلي

يلتقي النادي الأهلي مع فريق بيراميدز أو الأسيوطي سابقاً، الذي يعتبر الحصان الأسود الجديد في الدوري المصري، ويعتبره خبراء الرياضة الفريق الوحيد القادر على منافسة الأهلي والزمالك هذا الموسم، وفقاً لصفحة yalla zamalek، على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك". 

وتضيف الصفحة -التي تهتم بأخبار الرياضة في مصر- أن الأهلي في حال تغلبه على بيراميدز في هذه المواجهة الصعبة، ضمن دور الثمانية، سيلتقي في الغالب أحد الفرق الثلاثة وهي (الجزيرة أو حرس الحدود أو إنبي)، وذلك في الدور قبل النهائي، وحين ينجح في التغلب على منافسيه، سيكون قد وضع قدمه في النهائي وفي انتظار غريمه التقليدي الزمالك؛ من أجل مواجهة حسم اللقب.

مشوار الزمالك 

بينما نقل مستخدم "فايسبوك" وليد طارق عبر حسابه الشخصي، مشوار نادي الزمالك، الذي تنتظره مواجهة صعبة أمام فريق مصر المقاصة في دور الثمانية، وفي حال تغلبه على الفريق الفيومي سيلاقي بعدها الفائز من الاتحاد السكندري والإسماعيلي، علماً بأن الاتحاد أخرج الزمالك منذ أيام من البطولة العربية.

ويوضح طارق أن فريق الزمالك في حال تغلب في المواجهتين الصعبتين سيكون حاضراً أمام الأهلي المصري في النهائي لتكون المواجهة رقم 32 في كأس مصر، تجمع بين قطبي الكرة في مصر، وهي مواجهة لطالما حملت مفاجآت ومتعة كروية للجماهير.  يقول مستخدم تويتر "شادي بدر" إن مواجهة الأهلي والزمالك في كأس مصر عام ٢٠٠٧  هي أفضل مباريات الكرة في مصر، قد تكون في التاريخ المحلي.

الكثيرون تفاعلوا عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل، وبين التحليلات الواقعية والأمنيات، عبّر كل مشجع عن توقعاته لمشوار الفريقين في كأس مصر، واختار النادي الذي قد يكون هو بطل كأس مصر في النسخة الحالية ٢٠١٧-٢٠١٨، وبالتأكيد شهدت هذه التوقعات حالة من الجدل.

فترة تألق للزمالك

مصطفى الخولي، عضو رابطة مشجعي الزمالك، كتب عبر حسابه الخاص على فايسبوك، أن الزمالك يمر بفترة تعد الأفضل خلال السنوات القليلة الأخيرة، وسيتغلب على المقاصة بسهولة، وستكون فرصة لرد هزيمة الاتحاد له وإخراجه من البطولة العربية، موضحاً أن الأهلي بعكس الزمالك يعيش فترة من المعاناة والتراجع، وهو ما يقرب الفريق الأبيض لنيل اللقب.   

الأهلي يدعم صفوفه

مستخدمة "فايسبوك" رنا عبدالهادي، أحد أعضاء أولتراس أهلاوي، تقول إن بطولة الكأس لا تعترف بالمستويات؛ فهي مباريات حاسمة قد يخطفها حتى الفريق الأسوأ، مشيرة إلى أن الأهلي يجهز تدعيمات وصفقات نارية، ستجعل من صفوفه مكتملة خاصة وأن مواجهة بيراميدز ستكون بعد موسم الانتقالات الشتوية كانون الثاني(يناير).   

بيراميدز والمقاصة

محمد جمعة، رفض صب التوقعات كلها في ناحية واحدة، وقال عبر حسابه الشخصي على فايسبوك، إنه يتوقع المقاصة وبيراميدز في نهائي الكأس، موضحاً أن الفريقين قادران على إقصاء منافسيهم، والفوز بأقدم بطولة كروية في مصر. 

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية