خدمة قرارات الشركاء.. الآن إلكترونية

الأحد، 9 ديسمبر 2018 ( 09:02 ص - بتوقيت UTC )

لا داعي إلى زيارة وزارة التجارة والاستثمار أو أحد فروعها في أي منطقة من مناطق المملكة، حيث أتاحت الوزارة أخيرا خدمة "قرارات الشركاء الإلكترونية"، والتي تمكن الشركات من إصدار القرارات والتعديل على العقود والسجل التجاري إلكترونيا.

وستمكن الخدمة الإلكترونية الشركاء من إصدار والموافقة على قرارات تعديل العقد والسجل التجاري إلكترونياً، من دون الحاجة إلى زيارة فروع الوزارة وكتابة العدل من أجل التوثيق، وذلك عبر رسائل التحقق الإلكتروني، إضافة إلى مساهمة الخدمة في تقليل الوقت والجهد على المستفيدين عبر التحديث الفوري لعقد التأسيس وأيضاً السجل التجاري.

وبحسب ما أوضحته الوزارة فأنه بإمكان المستفيدين زيارة الموقع الإلكتروني، وتقديم الطلب بكل سهولة بعد موافقة الشركاء وسداد رسوم الإصدار.

ويتيح النظام الإلكتروني التقديم على سبعة أنواع من القرارات، تشمل: قرارتعديل عقد التأسيس، وقرار تحول الشركة،  وقرار إستمرار الشركة، وقرار تخفيض رأس المال، وقرار تصفية الشركة، وقرار الشركة كشركة دامجة، وقرار الشركة كشركة مندمجة، إضافة إلى قرار تحول الشركة إلى مؤسسة.

وتأتي الخدمة امتداداً للمبادرات التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي شركة "ثقة" لخدمات الأعمال لخدمة القطاعين التجاري والاستثماري في المملكة، وتمكين القطاع الخاص وتيسير إجراءات مزاولة الأعمال التجارية وتحفيز بيئة الاستثمار.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية