كيف تزيل الضباب عن زجاج السيارة الأمامي؟

الخميس، 13 ديسمبر 2018 ( 03:47 م - بتوقيت UTC )

في هذا البرد الجميل، يتحول الضباب إلى كابوس لمن يقود سيارته في الشتاء. عند القيادة، قد تكون الرؤية واحدة من أهم الجوانب التي لا ينبغي التساهل فيها.

على رغم التقدم السريع في مجال صناعة زجاج السيارات، فإن المشكلة الكبرى التي ما زالت تعاني منها هي "التضبيب"، الضباب هو ظاهرة طبيعية له علاقة بدرجات الحرارة ومحتوى الرطوبة في الهواء. في حين أننا مازلنا بعيدين بعض الشيء عن إيجاد حل دائم لتراكم الضباب، لكن هناك عدة طرق لإزالة الضباب عند حدوثه. 

خيارات لمسح النوافذ

في يوم بارد، أي رطوبة في الهواء داخل السيارة، من زفير الركاب، الثلج على الأحذية، وما إلى ذلك، يجعل نوافذ السيارة تبدو ضبابية. لإصلاح سريع، تنصح مدونة allstate القيام بتخفيض درجة الحرارة داخل السيارة بسرعة عن طريق تشغيل مستويات المروحة إلى أعلى لتدفق الهواء. أو كن مستعدًا لبعض القشعريرة وافتح النافذة قليلا. ويغرد مجاهد "بضع دقائق من الارتعاش، أفضل من التعرض لأي حادث".


للحصول على حل أكثر راحة، ينصح Lifehacker أولئك الذين يريدون أن يكونوا دافئين أثناء القيادة تشغيل جهاز إزالة الصقيع لتبخير الرطوبة المتراكمة. إذا كان نظام تهوئة السيارة يحتوي على ميزة إعادة تدوير، أوقف تشغيله. عند تشغيل هذه الميزة، تقوم حرارة السيارة أو AC بإعادة استخدام الهواء داخل السيارة، بدلاً من سحب الهواء من الخارج باستمرار. تنصح راوية بضرورة المحافظة على زجاج السيارة نظيفًا قدر الإمكان، في الداخل والخارج. بهذه الطريقة، عندما يغطي الضباب زجاج السيارة، "فأنت تعلم أن المشكلة ليست مجرد زجاج أمامي قذر". 

"إن محاولة الرؤية عبر النوافذ الضبابية تشكل خطرًا على القيادة"، كانت هذه نصيحة ابراهيم، التي يمكنها المساعدة في زيادة سلامة القيادة، وبغض النظر عن حالة الطقس، يعلق "استخدم نوع كريم الحلاقة الذي يرغي عند إخراجه من العلبة أو الزجاجة، رش كمية صغيرة من الكريم على قطعة قماش قطنية ناعمة وامسح بها الزجاج الأمامي بالكامل، ثم استخدم قطعة قماش نظيفة وجافة لمسحها. هذا من شأنه أن يخلق حاجزًا رطبا على الناقذة، مما يحول دون تراكم الضباب".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية