أخطاء العناية بالأظافر.. تقع فيها معظم السيدات

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 ( 06:47 ص - بتوقيت UTC )

"سيدتي العزيزة لوضع طلاء الأظافر دون أي أخطاء عليك بالتالي: إذهبِ إلى الصالون وريحي راسك" هي تغريدة ساخرة أطلقتها المستخدمة عائشة صياد تشير من خلالها إلى الأخطاء التي تقع فيها معضم السيدات أثناء وضع طلاء الأظافر. لترد عليها إحدى المستخدمات بالقول" المانيكير عندنا تقريبا تأخذ 50 دولار، خليها بالبيت أحسن".

توجد أخطاء تخص العناية بالأظافر تؤثر ولا شك على مظهرها، مثل ما ذكره أحد مراكز التجميل في تغريدة على "تويتر" يقول فيها إن تقليم أظافر القدم بشكل مستدير وقصير جداً حتى تصبح حافة الأظافر تحت الجلد المحيط بالأظفر، ويسبب نمو الأظفر غارساً بالجلد، لذا ينصح بتفادي قص أظافر القدم بشكل مستدير ويعتبر قصها بشكل مستقيم أفضل.

ومن الأخطاء أيضا عدم غسل وتعقيم أدوات العناية بالأظافر، اذ وفقًا لموقع "برايت سايد"، فإن عدم غسل هذه الأدوات بالمطهر يسمح بانتشار الجراثيم وتكاثرها، بخاصة إذا تم تخزين الأدوات في كيس أو علبة مغلقة.

الخطأ الثاني الذي يقع فيه الكثير من السيدات عند العناية بالأظافر هو قطع الجلد المحيط بمنطقة الأظافر، وهذا أمر خطير ويمكن أن يسبب مشاكل صحية لأنه يخلف جروحاً غير محمية، وربما تصاب بالعدوى، وعندما تنمو مرة أخرى تكون مُقشرة وفوضوية. ومن بين الأخطاء أيضاً برد الأظافر ذهاباً وإياباً لتنعيمها، وهذا التصرف يُتلف الأظافر ويسبب ظهور تعرجات عليها، كما أن هذا التصرف يحول دون تطبيق طلاء الأظافر بشكل جيد، حيث يظهر الطلاء هشاً ومتفاوتاً، ويسبب برد الأظافر في الاتجاهين إلى ضعف الأظافر وتكسرها، وفق ما ذكره نفس الموقع، والطريقة الصحيحة هي البرد في حركات دائرية أو في اتجاه واحد لمنع تقصف الأظافر.

من المعروف أن طلاء الأظافر جزء كبير من روتين العناية بها، لما يضفيه من مظهر جذاب وأنيق، وتعج مواقع التواصل الاجتماعي بصور الألوان والتقنيات الرائجة في هذا المجال، غير أن الكثير من السيدات يرتكبن أخطاء فادحة في طلاء الأظافر، فتكون النتيجة غير مرضية وتنعكس سلباً على مظهرها العام، ومن أكثر هذه الأخطاء شيوعاً عند طلاء الأظافر تخطي تطبيق البطانة على الأظافر فيظهر اللون باهتاً وسهل التقشير.

في حين تعتقد السيدات أن رج عبوة المانيكير قبل الاستخدام أمر جيد ويساعد في توزيع اللون بطريقة صحيحة، بخاصة حين تكون العبوة أوشكت على النفاد، غير أن رج عبوة طلاء الاظافر تتسبب في تشكيل فقاعات هوائية عند تطبيق المانيكير على الأظافر، بحسب المصدر نفسه.

ومن الأخطاء الشائعة أيضاً عدم طلاء الجزء الداخلي من الأظافر عند تلوينها، على رغم أن هذا الأمر مهم لحماية المانيكير من التقشر بسهولة، لا سيما عند استخدام الماء والقيام بالأنشطة المنزلية المختلفة، وفي هذا السياق قدمت صفحة متخصصة في التجميل نصيحة على "تويتر" للتخلص من هذه المشكلة، ولخصتها في تغريدة قصيرة قالت فيها "ضعي بعض الخل على أظافرك قبل طلائها لمنع تقشر طلاء الأظافر".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية