"ساعدوني أنزّل وزني".. المشي وحده لا يكفي!

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 ( 03:59 م - بتوقيت UTC )

"كيف أجعل وزني مثاليّا؟.. تواصل معي عبر الخاص وأقول لك كيف؟ أي الدهون المزعجة لديك؟ دُلني عليها وسأعطيك الحل المناسب، لا داعي لأن يسبب الوزن الزائد إزعاجاً لك بعد الآن"، إعلانات دعائية قد لا تتوقف عن الظهور عبر الـ"سوشال ميديا" في كل مرة يجري فيها الحديث عن كيفية التخلص من الدهون الزائدة.

هذه التغريدات التي تجد مساحتها في مواقع التواصل، قد يتجاهلها ناشطون يبحثون في كل مرة عن إجابات أكثر وضوحاً من الصياغة أعلاه، وهذه المرة أيضاً، خلال دعوة مفادها "ساعدوني كيف أنزّل وزني؟"، والتي سُطرت عبر موقع "تويتر" وتحولت إلى هاشتاغ أخيراً، وقد أوجدت متفاعلين استعرضوا وصفاتهم وحلولهم للتخلص من الوزن الزائد.

نصيحة سطّرها مستخدم موقع "تويتر" سيف إدريس، قالت بأن "أفضل رياضة لخفض الوزن الزائد، هي المشي السريع"، لم تنَل رضى البعض ممن عقّبوا على الفكرة وأوضحوا مكامن الفائدة لجهة تحقيق الهدف نفسه، فقالت بشاير: "المشي لوحده لأصحاب الوزن الزائد ما ينفع، لأنه يسبب ترهلات، فلازم رياضة المقاومة عشان تشد الجسم".

محمد العرادي، كان له وجهة نظر أيضاً، وعلّق قائلاً: "الاعتياد على المشي فقط، يسبب الترهلات واحتمال الحاجة إلى عملية جراحية لإزالة الجلد الزائد، الشيء الثاني المعروف، هو أنه كلما زادت الكتلة العضلية بجسم الإنسان، قد يزداد معها حرق الدهون، لذلك يجب أن يصاحب تلك الرياضة، رفع أثقال وتغذية صحية وصحيحة".

كذلك نصح توفيق، بتمارين المقاومة، وقال إنها "مع ممارسة تمارين "الكارديو" لنصف ساعة والحصول على وجبة غذاء غنية بالبروتين والابتعاد عن النشويات وعدم الإكثار من العصائر، واستبدالها بالفاكهة كما هي، والحرص على شرب الماء، روتين كافٍ لإنقاص الوزن الزائد بشكل أمثل.

وصفات ونصائح

تغريدات أخرى سُطرت عبر الـ"هاشتاغ" المتداول، وقد حملت نصائح مثل "لا تهمل شرب قدر كافٍ من الماء يومياً"، والتي نصح بها حساب يحمل اسم "دايتشن"، والذي قال أيضاً إن "الماء يحافظ على صحة البشرة ويمنع جفاف الجسم وينظم عمل الجهاز الهضمي ويمنع الإمساك ويقلل التوتر ويزل الدهون الزائدة ويمنح الطاقة لعضلات الجسم".

أما مستخدم موقع "تويتر" علي، فقد شارك مقطع فيديو يقول إنه "وثائقي يتحدث عن نظام غذائي يدعى الكيتوني"، بمعنى الامتناع عن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والاكتفاء بمكونات البروتين والدهون الصحية. الناشط نفسه، ذكر في تغريدته، أنه قد "خسر دهوناً زائدة خلال مدة قصيرة من خلال هذا النظام".

وتحدث علي عن هذا النظام قائلاً: "نظام يجعلك كل وقت تحسب وميزان وأرقام وصعب يكون النفس فيه طويل لأنه يعتمد على الإرادة أولاً وأخيراً ومقاومة مغريات الاكل. النظام الكيتوني يجعلك تأكل إذا شعرت بالجوع حتى تشبع، والجميل فيه أنه قد لا تشعر بالجوع إلا بعد ساعات طويلة"، وأضاف من واقع تجربته: "الآن وبعد مرور شهرين، أتناول عشاء فيه البروتين حتى الاشباع، وقد لا أشعر بالجوع لـ19 ساعة متواصلة تقريباً".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية