الخدمات الطبية تدشن حملة الانفلونزا بسجون حائل

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 ( 07:38 ص - بتوقيت UTC )

امتدادًا للدور الذي تقوم به إدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تجاه منسوبيها والمجتمع واستشعارًا منها بضرورة التوعية والتثقيف الصحي، دشنت العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بمنطقة حائل بالتعاون مع إدارة السجون بالمنطقة أمس، البرنامج الوطني لحملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية التي تنفذها وتعتمدها الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، وذلك في شعبة سجن حائل العام.

الحملة تستهدف اعطاء للقاح لأكبر عدد من منسوبي الوزارة،  فهي تعتبر  اللقاح طريقة مثلى للوقاية من الإصابة بالأنفلونزا الموسمية ومضاعفاتها ووسيلة فعالة للحد من انتشارها وخاصة في المناطق المغلقة، تعتبر الانفلونزا الموسمية من الأمراض التي تسببها فيروسات الانفلونزا. تؤثر الانفلونزا بشكل رئيسي على الجهاز التنفسي وخاصة الأنف والبلعوم. تتراوح أعراض المرض ما بين الخفيفة والشديدة.

كما تسعى الحملة للتفريق بين بين نزلة البرد والانفلونزا حيث أن كلاهما من أمراض الجهاز التنفسي، ولكن هناك اختلاف في نوع الفيروسات المسببة، كما تتشابه أعراض المرضين، ولكنها تكون أكثر حدة في حالات الانفلونزا. تشمل الأعراض الأكثر شيوعاً في مرض الانفلونزا على ارتفاع شديد في درجة الحرارة، آلام في الجسم، الشعور بالتعب الشديد، والسعال الجاف. أما بالنسبة للأعراض الأكثر شيوعاً في نزلة البرد فتشمل على الصداع، وسيلان أو انسداد في الأنف.

تعتبر الانفلونزا من الأمراض المعدية سريعة الانتقال حيث يُصاب الشخص بالمرض نتيجة استنشاقه للرذاذ المتطاير في الهواء عند سعال أو عطس أو تحدث شخص مصاب. ومن طرق الانتقال أيضاً ملامسة شخص أسطح أو مواد ملوثة بفيروس الانفلونزا ومن ثم لمس الفم أو الأنف أو العين. 

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية