نون النسوة.. دفعة أولى في كلية الهندسة بجامعة الطائف

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 ( 09:30 ص - بتوقيت UTC )

أول دفعة من الطالبات تلتحق بكلية الهندسة في جامعة الطائف، حدث جعل مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان يطالبهن بتحمل مسؤولية ضخمة، في إثبات أن الفتاة السعودية قادرة على العمل والعطاء والإبداع في المجال الهندسي، وفي الوقت ذاته محافظتهن على قيمهن وأخلاقهن وعادتهن مع جرأتهن ورغبتهن في التعلمم، بحرصهن على المشاركة في مجال يشكو عالميا من شح مشاركة المرأة.

وفي لقاء جمع مدير الجامعة مع طالبات الدفعة الأولى في كلية الهندسة، ألمح على ندرة إلتاحق النساء بالتخصصات الهندسية، وكذلك التخصصات العلمية، ما أدى إلى قيام جامعيات خاصة في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا إلى دعوة النساء وحضهن على الالتحاق بهذه التخصصات.

وتتعامل الجامعة، بحسب مديرها، مع التخصصات التي تشهد ندرة على مستوى الطالبات والخريجات وعضوات هيئة التدريس على مستوى العالم، وتسعى لضمان جودة عالية في مخرجات هذه التخصصات، بمعاملتها بالمستوى ذاته من العناية والاهتمام الذي تحظى به مثيلاتها من التخصصات التي تشهد ندرة، إذ تعامل كلية الهندسة كما تعامل كلية الطب في جميع النواحي، من حيث التدريس ثم التدريب لاحقاً، وفي السعي إلى توظيف الخريجين.

ووصف مدير الجامعة الطالبات الملتحقات بالدفعة الأولى بكلية الهندسة بأنهن من أفضل المقبولات في الجامعة لهذا العام، وامتلاء المقاعد المتاحة للالتحاق بالكلية فور فتح باب القبول عليها، ما يعكس الرغبة الكبيرة لدى المتقدمات في دراسة التخصصات الهندسية.

وناشد الدكتور زمان الطالبات بالاجتهاد في دراستهن، متمنياً أن تكون خريجات الدفعة الأولى من كلية الهندسة بجامعة الطائف من أشهر المهندسات السعوديات في المستقبل، بما ينجزنه من تصاميم وأعمال ومشروعات، ومؤكداً في الوقت ذاته أن الجامعة تعمل على توفير بيئة تعليمية محفزة وجاذبة توفير بيئة تعليمية محفزة وجاذبة تصنع منكن المهندسات المبدعات.

ودعا الطالبات إلى التفكير في العمل الإبداعي الحر مستقبلاً، مضيفاً: "يصعب علي جداً أن يسألني طالب في كلية الهندسة أو كلية إدارة الأعمال أو غيرها من التخصصات ذات الطبيعة الإبداعية عن الوظائف التي يمكن أن يلتحق بها، لاسيما عن الوظائف الحكومية، أرجو ألا يكون الحلم الالتحاق بالوظائف الحكومية إلا من كان مضطراً لذلك".

يذكر أن جامعة الطائف استحدثت هذا العام العديد من التخصصات الجديدة للطلاب والطالبات للمرة الأولى، أبرزها استحداث تخصصي الهندسة الصناعية والهندسة المعمارية للطالبات في كلية الهندسة.

 
(2)

النقد

إنه قرن المرأة .. استووا وتراصوا وسدوا الخلل يا نساء الكون (: 

  • 3
  • 18

هذه الدفعة من الطالبات ستليها ان شاء الله دفعات ودفعات

وسنفرح بنبوغ بناتنا الطالبات  ليس في الهندسة وحدها ولكن في كل المجالات

وفي سياق 2030 وخطة الأمير محمد بن سلمان سنرى نساء رائدات مفرحات

أحبائي

دعوة محبة

أدعو سيادتكم الى حسن الحديث وآدابه...واحترام بعضنا البعض

ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض

جمال بركات..مركز ثقافة الألفية الثالثة

  • 7
  • 2

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية