شريف منير بلا عمل منذ عامين.. فما السبب؟

الثلاثاء، 4 ديسمبر 2018 ( 10:00 ص - بتوقيت UTC )

حين انتهى الفنان شريف منير من لعبه على الدرامز الذي يجيده في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، رد على الإشادة بموهبته من زميله ماجد الكدواني الذي كان يجرى تكريمه، بقوله: "بقالي سنتين مبشتغلش، فقولت أعمل حاجة مفيدة"، ثم التفت إلى صوت ضحك زميلته إلهام شاهين، فوجه إليها منير الحديث: "بتضحكي ليه يا إلهام؟ أنتي كمان مبتشتغليش، وبعدين هما 15 مسلسلاً بس، الموضوع محسوم".

الكلمات السابقة لم تكن مجرد مُزحة؛ ذلك أنها تأتي وسط موجات غضب صُناع الدراما من ممثلين ومؤلفين ومخرجين بسبب تراجع الإنتاج، وتوقف الكثير من الأعمال، بخاصة المسلسلات التي كان يجري تحضيرها لرمضان 2019.

جاء حديث شريف منير ليفجر الجدل، بخاصة بعد التدوينة التي نشرتها غادة عبد الرازق على إنستاغرام، والتي ذكرت فيها أنها يتم محاربتها هي والكثير من النجوم، وعدم إنتاج أعمال لهم، وتعرضت بسببها لهجوم شديد، ليأتي شريف منير، ويُعيد الجدل مجدداً بتأكيده أن عدد المسلسلات لرمضان المقبل لن يزيد على 15 مسلسلاً، بما يعني أنها أقل من نصف عدد المسلسلات التي تم تقديمها في رمضان 2018.

لكن شريف منير حرص على تدارك الأمر سريعاً، بدلاً من الدخول في أزمات ومشاحنات، إذ رد على أحد المستخدمين عبر حسابه على إنستاغرام، الذي عبر عن اندهاشه من عدم عمله رغم أنه فنان كبير، فرد عليه شريف منير: "أحب أوضح حاجة.. أنا موقف الشغل بإرادتى؛ لسببين: الأول مفيش (لا يوجد) سيناريوهات كويسة (جيدة) ومفيش حاجة شدتني (جذبتني) عشان أعملها.. وتاني حاجة كنت عايز (أريد) أتفرغ لمشروعى وحلمي إنى أكون فرقة كويسة وألعب الموسيقى والأغاني اللي نفسي فيها وبحبها.. أتفرغ للبرنامج".

ويبدو أن مصير الجزء الثاني من مسلسل "الزيبق" الذي شارك شريف منير في بطولة الجزء الأول منه أمام كريم عبد العزيز، وتم عرضه في رمضان 2017، مازال غامضاً، وقد يتم تأجيله مرة أخرى، إذ كان من المفترض تصوير الجزء الثاني من المسلسل المأخوذ من ملفات المخابرات المصرية ويتناول عالم الجاسوسية، بداية العام الجاري، لعرضه في رمضان 2018، لكن نتيجة الخلاف على حقوق البيع الفضائي، توقف المسلسل وتم هدم ديكوراته بعد بنائها، وهو المصير الذي سيواجهه في رمضان 2019، نظراً لرفض المحطات الفضائية شراء أي مسلسل يتجاوز الـ 70 مليون جنيه. وهو ما أوضحه شريف منير، برده على أحد المستخدمين الذي سأله: "فين بقى الزيبق 2.. وحشنا". فكانت إجابة شريف منير المحيرة: "وأنا كمان".

حالة الشغف التي يعيشها شريف منير أخيراً مع الدرامز الذي يجيد اللعب عليه بمهارة منذ بداياته، دفعت أحد المتابعين له على إنستاغرام لسؤاله، حول ما إن ما كان يفكر في إنشاء مدرسة لتعليم الدرامز، فرد عليه شريف منير: "في ناس تانية أشطر منى بكتير.. هما اللي يستاهلوا يبقوا أساتذة ويعلموا أحسن مني.. أنا شاطر في نظر الجمهور علشان أنا ممثل ومعروف.. إنما في ناس أصغر مني وأشطر".

وعلى رغم  غياب شريف منير عن التمثيل، إلا أنه عاد لخوض تجربة تقديم البرامج، إذ يُعرض له حالياً برنامج بعنوان "أنا وبنتي" وتشاركه التقديم ابنته الكبري اسما شريف منير، ويُعرض على شاشة ON E، المصرية الخاصة.

ولم تتوقف التعليقات حول تصريح شريف منير المفاجئ بأنه بلا عمل منذ عامين، بخاصة مع تأجيل الجزء الثاني من مسلسل "الزيبق"، إذ كتبت المستخدمة إنجي: "هو مسلسل الزيبق خلاص مش هتعملوه؟ أوعى يكون شريف منير سابه (تركه)؛ لأنه مينفعش من غيره هو وكريم بصراحة".

ودون علي: "السنة اللي قبل اللي فاتت قالوا مسلسل الزيبق هيتذاع على جزئين وبعد إذاعة الجزء الاول قالوا الجزء التاني هيتذاع في رمضان اللي جاي ورمضان جه ومتذاعش.. وبعدها قالوا هيتذاع في رمضان 2019.. وبعد كلام شريف منير مش عارفين هيتعمل ولا إيه الحكاية!".

وغرد عادل: "شريف منير بيقول إنه مش بيمثل عشان مافيش ورق كويس.. لأ يا فندم في ورق كويس لكن العيب في المنتج الفني والتكلفة.. وغير كده الفن فيه تلوث لفظي من بعض أشباه الفنانين وكان لازم (لابد) نحارب الفساد ده".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية