طاقة وتدفئة.. مشروبات لا غنى عنها في فصل الشتاء

السبت، 1 ديسمبر 2018 ( 09:34 ص - بتوقيت UTC )

ربما لا يقتصر أحد فصول السنة على مشروب أو طعام بعينه، ولكن هناك مجموعة من المشروبات يقترن انتشارها بفصل الشتاء، حيث تعد الأفضل أو الأنسب لمواجهة الطقس البارد.

ووفقاً للموقع الطبي "webteb"، يعد عصير الليمون الساخن بالزبدة، من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها في فصل الشتاء، لاحتواءه على فوائد الصحية عديدة. وكذلك مشروب الموكا، الذي يعطي شعور بالراحة والهدوء، ويمكن تناول الفراولة والبسكويت معه.

وينصح الموقع، للقضاء على الإنفلونزا، بإضافة القرنفل إلى عصير البرتقال وخلطهما معاً، ووضعهما على النار لمدة عشر دقائق، لتحصل على مشروب سريع المفعول.

الزنجبيل بالليمون، هو أحد المشروبات التي يشتهر بها فصل الشتاء، حيث يعد الأفضل عند التعرض لنزلات البرد، حيث يحتوي الليمون على مضادات للاحتقان وفيتامين "C"، كما يمتلك الزنجبيل القدرة على محاربة الجراثيم.

ولشعور الجسم بالتدفئة، ينصح موقع "tastemade"، بتناول القهوة، حيث تساعد على تسخين الجسم بشكل سريع، حيث تحفز كميات الكافيين العالية عملية التمثيل الغذائي، وتشجع الجسم على حرق الطاقة، ويفضل أن تكون خالية من الكريمة والسكر. كما يعتبر الزنجبيل، أحد أنواع التوابل الحارقة التي تعمل على تدفق الدم في الجسم، وتدفئة الأطراف والابتعاد عن القشعريرة.

الدفئ

وحسب صفحة "التقوى للأعشاب الطبية"، هناك الكثير من المشروبات التي يمكنها أن تمد الجسم بالدفئ خلال فصل الشتاء، مثل السحلب، والحلبة الناعمة، ومربى خرز البقر، وعسل النحل، عن طريق إضافة ملعقة كبيرة على كوب ماء دافئ.

مشروبات صحية

المتخصص في التغذية العامة والصحة، سعيد متولى، نصح من خلال صفحته الشخصية على "فايسبوك"، بتناول مشروبات صحية بديلة عن الشاي والقهوة، وتمد الجسم بالطاقة والدفء المطلوبان. ونصح متولي، بتناول المشروبات العشبية الخالية من الكافيين، للحفاظ على الصحة والحيوية، كونها مهدئة، وتدعم القلب وتنشط باقي أعضاء الجسم الداخلية. ومن المشروبات التي ينصح بها، البابونج أو الكاموميل، ويعتبر مهدئ طبيعي يساعد على الإسترخاء، ويخفف من الأرق والقلق.

وحسب المنشور، يمكن تناول النعناع، لما يملكه من قدرة على زيادة التركيز، كما يعمل كمضاد طبيعي للفايروسات والمايكروبات، وإزالة الإحتقان. وأيضاً الكركديه، أحد المشروبات التي تمتلك الكثير من الفوائد، خاصة لمرضى الضغط المرتفع، ويخفض من نسبة الكوليسترول، ويكافح أمراض القلب، ويعالج مشاكل الكبد، ويقوي جهاز المناعة.

ويمكن تناول الشاي الأخضر، لما يملكه من قدرة على تقليل نسبة الكوليسترول، وتحفيز الجهاز المناعي، ومحاربة الخلايا السرطانية ومنع نموها، وكذلك الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، ويحمي الكبد، ويحارب تسوس الأسنان، ويساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن.

وينصح متولي، بتناول القرفة، التي تعمل على تحسن من قدرة الأنسولين على تخفيض نسبة السكر في الدم، وتزيد من الشهية، وتساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي. ويعتبر الينسون، صديق فصل الشتاء، ويستخدم عادة لعلاج السعال، والتقليل من أعراض الربو، والتخفيف من التهاب الحلق والحنجرة والبلعوم.

الأفضل

صفحة "Bodybuilding Pro arabe 100%"، رأت أن أفضل مشروبات فصل الشتاء، التي تعطي الدفء وتعزز المناعة، هي الزنجبيل المغلي، لاحتوائه على مضادات أكسدة تعزز وتقوي من المناعة. وكذلك شوربة العدس، التي تمد الجسم بالطاقة، لاحتوائها على الحديد والبروتين النباتي، وأيضًا اليانسون المغلي، مضاد للميكروبات والفطريات.

وتنصح صفحة " Set elsetat"، للحصول على الدفء والراحة، والتمتمع بمناعه قوية،.بتناول القرفة مع الزنجبيل والعسل، ولتحويل الخليط إلى مضاد حيوي طبيعي يمكن إضافة الليمون.

وترى صاحبة حساب أريج السجود، أن أفضل مشروبات الشتاء، التي تشعر بالدفء، ووتقاوم نزلات البرد والاحتقان، هي الحليب بالزنجبيل.

وينصح محمد ناجي، بالإكثار من تناول المشروبات الساخنة خلال فصل الشتاء، مثل القرفة والجنزبيل والسحلب والكاكاو بالحليب، والمشروبات الخضراء والعشبية، مثل الينسون، والشاي الأخضر، والزنجبيل الطازج والليمون.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية