يوم ميلاد "جارة القمر".. احتفاء عبر الـ"سوشال ميديا"

الأحد، 9 ديسمبر 2018 ( 01:03 م - بتوقيت UTC )

"عيد الدني.. 83 عاماً، فيروز نسم علينا الهوى. أنا بخاف في يوم أفتح التلفزيون نلقى خبر وفاة فيروز، لأنها بالنسبة لي حياة. فيروز دمتي بصحة وعافية، دمتي موجودة في عالمنا. دمتي رمز السلام، وتسلم لبنان على هديتك لنا وللعالم، دمتي فيروزنا"، معايدة سطرتها مستخدمة موقع "تويتر" أسماء أخيراً، للاحتفاء بيوم ميلاد المطربة فيروز.

في الـ21 من تشرين الثاني (نوفمبر)، يحتفل العالم بيوم ميلاد المطربة اللبنانية فيروز، وهي التي أطفأت شمعتها الـ83 أخيراً، ومعها مسيرة فنية حافلة بالأعمال التي لا زالت عالقة في أذهان الكثيرين. ومنذ أن ولدت فيروز في العام 1935، دخلت عالم الطرب في سن مبكر، ليترجم مسيرتها في إنتاج نحو 60 ألبوماً غنائياً.

ولم تفوت الـ"سوشال ميديا" تلك المناسبة من دون أن تحتفل بـ"فيروز"، فاسمها بات أكثر الوسوم تداولاً في موقع "تويتر" وعليه سطّر المغردون مشاركاتهم المتنوعة احتفاءً بيوم ميلاد ما يسمونها بـ"جارة القمر"، وغيرها من المسميات والأغاني والكلمات التي سُمعت وتسمع على مدار اليوم ولربما الساعة عند كثيرين من الناس.

حساب يحمل اسم "فيروز" في موقع "تويتر" قد كتب في تلك المناسبة "بعض الأصوات سفينة وبعضها شاطئ وبعضها منارة، وصوت فيروز هو السفينة والشاطئ والمنارة، هو الشعر والموسيقى والصوت والأكثر من الشعر والموسيقى والصوت، حتى الموسيقى تغار منه".

رامي الصاوي، قال " في مثل هذا اليوم 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 1935ولدت سفيرة النجوم وصاحبة السِحر الحلال التي استطاعت ان تُطرب الألحان بصوتها فأصبحت عشق الصباح والمساء عند الجميع وبالأخص عند كل صاحب ذوق رفيع وكل من يذهب بالحنين إلى الزمن الجميل". فيما كتب بلال "وفي عصرنا المظلم يشق لنا صوتها ممر الضوء ويعيدنا أنقياء. يجعلنا نسترد النقاء لنكتشف بقوة النقاء وحدها، كل ما يجمعنا بالينابيع الأصلية، كل ما يربطنا بالخير، كل ما يشدنا بعضاً إلى بعض".

آخرون احتفوا بالمناسبة بمشاركة شيءٍ من كلمات أغاني فيروز، فكتبت لمى "بحبك ما بعرف هن قالولي.. عيد سعيد فيروز"، وقالت سيدرا "ما أجمل الصباح على صوت فيروز.. صباحكم عيد فيروز"، وعبدالرحمن كتب "صوتك يا جارة القمر هو الشيء الذي لا ينتسى، كل عام وانت مضيئة أيامنا بصوتك العذب".

أما محمد، فكتب عبر حسابه في موقع "تويتر": "كل عام وعملاقة الفن العربي بألف خير، فيروز اللي بعشق كل أغانيها والفنانة المفضلة وخصوصاً أغنية وحدن، وأنا واياك، أنا وشادي، كيفك إنت.. حب كبير لفيروز".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية