وصفات طبيعية.. "ماسك" لحب الشباب سريع المفعول

الثلاثاء، 8 يناير 2019 ( 11:30 ص - بتوقيت UTC )

لطالما اكتظت مواقع الـ"سوشال ميديا" بوصفات لـ"ماسك لعلاج حب الشباب سريع المفعول"، منها ما هو مُجرّب فعلياً، ومنها ما هو منقول عن مواقع أجنبية كنصائح لاستخدامه. فهناك العلاجات الكيمائية ذات العلامات التجارية التي تشير إليها بعض المواقع، غير أن هناك ماسكات لحب الشباب سريعة المفعول مكونة من مواد طبيعية كفيلة بالقضاء على حب الشباب بشكل نهائي، لتترك بعدها البشرة نقية وصافية وخالية من أي شوائب.

وذكرت أماني اختصاصية التغذية والتجميل عبر صفحتها في "فايسبوك"، لمتابعينها عدة وصفات منها قناع الثوم والقرنفل وشرحت بأن "ربع كوب من عصير الثوم ممزوجة بمعلقة صغيرة من القرنفل المطحون في وعاء، وتطبيقه على الوجه، وغسله بعد تركه نصف ساعة، يُعدّ أفضل ماسك لحب الشباب سريع المفعول". مشيرة أيضا إلى فاعلية خل التفاح والسكر والعسل والشاي الأخضر في التخلص من حب الشباب؛ وشرحت أن "العسل يمتاز بخصائصه المضادة للميكروبات والالتهابات، أما خل التفاح الغني بأحماض الألفا هيدروكسي؛ فيساعد على فتح مسامات البشرة المسدودة، وإزالة خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى قدرته على علاج عيوب البشرة، ولاغنى عن السكر الشهير بتقشيره الفعّال للبشرة مما يساعد على التخلص من الندوب وفتح المسامات المغلقة".

واتفقت خبيرة علاج البشرة الدهنية والجافة أمل سعيد مع أماني في أهمية العسل وخل التفاح للبشرة وقالت عبر حسابها في تويتر أن "توفر منتجات طبيعية من شأنها أن تكون بمثابة ماسك لحب الشباب سريع المفعول، منها؛ استخدام العسل الذي يرطب البشرة، ويبقيها لينة عن طريق الحفاظ على الرطوبة، ويعزز تجديد خلايا الجلد. والقرفة ذات الخصائص المضادة للميكروبات وللالتهابات. كما أن الأحماض الأمينية الهيدروكسيلية الموجودة في خل التفاح؛ تساعد على تذويب خلايا الجلد الميتة. وعلاوة على ذلك، فـخل التفاح يعالج العيوب، ويعيد درجة الحموضة الطبيعية للبشرة، ويقلل من ظهور المسام المفتوحة".

وحسبما أورده موقع Dr. Axe فإن الجلد يمكنه أن يصاب بانتشار الحبوب البيضاء والرؤوس السوداء وأنواع أخرى من البثور تشير إلى الأضرار التأكسدية وسوء التغذية، والاختلالات الهرمونية، مما يجعل الأمر الأكثر أهمية هو العثور على العلاجات المنزلية (ماسك لعلاج حب الشباب سريع المفعول).

العديد من العلاجات المنزلية الآمنة لحب الشباب، والرؤوس السوداء، ورؤوس البثور، وفرط التصبغ بسبب ندبات حب الشباب كلها متاحة. فاتباع نظام غذائي صحي وتطبيق الزيوت الأساسية والتطهير اللطيف المناسب والهرمونات المتوازنة كلها وسائل علاجية منزلية، وماسك لحب الشباب سريع المفعول يمكنك معه استعادة صحة بشرتك وتقليل البثور أو غيرها من أنواع التهيج ومنع الندبات، بحسب الموقع.

كل بشرة تختلف عن الأخرى- وفق الموقع- لذلك عليك اتباع منهجاً يُناسب بشرتك، ويساعدك في التخلص من حب الشباب بطريقة آمنة، ففي البداية عليك انتقاء البقع والبدء في تطهيرها خارجياً، من ثم استخدام بعض العلاجات المنزلية مثل؛ العسل المنزلي لتطهير البشرة دون التسبب في التهيج. وخل التفاح، وزيت جوز الهند، والبروبيوتيك والزيوت الأساسية (مثل زيت شجرة الشاي) حيث يعمل زيت جوز الهند على مقاومة البكتيريا والفطريات، وزيت شجرة الشاي يساعد على تنشيط البشرة.

ونصح الموقع؛ لترطيب وشفاء البشرة بـ"تطبيق الأقنعة مرتين في الأسبوع على الأقل، و يمكن استخدام الزبادي والعسل والقرفة والزيوت الأساسية والمكونات الأخرى لصنع أقنعة (ماسك) مهدئة تساعد على ترطيب البشرة، ومحاربة الأسباب الشائعة لحب الشباب".

وهناك نوعان من ماسك لحب الشباب سريع المفعول، من العلاجات المنزلية سهلة الاستخدام لعلاج حب الشباب:

قناع الزبادي والعسل: يُخلط ملعقة كبيرة من العسل الخام مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ويتم تطبيقه على الوجه من ثم الاسترخاء لمدة 10 دقائق، ومسح الوجه بعدها برفق بقطعة قماش مبللة.

قناع القرفة والعسل: تُخلط ملعقتين من العسل الخام وملعقة من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة صغيرة من القرفة على الوجه، والحرص على ألا تلامس العين، لمدة بين خمسة و10 دقائق، وإزالتها برفق باستخدام قطعة قماش رطبة.

ويعد الشاي الأخضر من أفضل الخيارات لصناعة ماسك لحب الشباب سريع المفعول، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة وتساعد في الحفاظ على بشرة مشرقة، ولديه فوائد مضادة للالتهابات.

ولا ننسى الكركم فهو جيد لعلاج مشاكل البشرة، وذلك بسبب خصائصه المضادة للجراثيم، وللالتهابات وللأكسدة. ويساعد على تلاشي العيوب وندبات حب الشباب. ويحتوي كذلك الحليب الخام على حامض اللبنيك، الذي يعمل كمقشر لطيف ويقدم فوائد مضادة للشيخوخة، حسبما أورده الموقع.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية