فوائد قشر الموز لحب الشباب

الأحد، 13 يناير 2019 ( 08:35 ص - بتوقيت UTC )

 "ومن القشر ما نفع"، تغريدة نشرها حساب جمالك حواء، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالإشارة إلى فوائد قشر الموز لحب الشباب، لافتاً إلى أنه "يُعد أفضل الحلول لعلاج حب الشباب والقضاء عليه في غضون أسبوع واحد كحدٍ أقصى وبشكل نهائي؛ نظراً لاحتواء قشر الموز  على معادن مهمة كالبوتاسيوم والحديد والمنغنيز والزنك، وهي عناصر تقضي على تهيج البشرة وتقلل الالتهابات وتعالج حب الشباب".

مدونة صحتي المتخصصة في المجال الصحي، ذكرت عبر سناب تشات، فوائد  قشر الموز لعلاج حب الشباب، وعدّته بمثابة الحل السحري غير المُكلف، كما يدخل ضمن العلاجات الطبيعية، إذ يمكن استخدامه بمفرده، أو بمزجه مع دقيق الشوفان أو الكركم أوقشر الليمون؛ وذلك لتقليل الالتهابات التي تهاجم البشرة، وتقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، بالإضافة إلى أن قشر الموز يساعد في إخفاء الندوب والآثار بعد الإصابة بحب الشباب.

"فوائد قشر الموز لحب الشباب يمكن تطبيقها من خلال استخدام قطعة صغيرة من قشر الموز ومن ثم القيام بتدليك حب الشباب الموجود على البشرة سواء في مناطق في الوجه والذقن أو على الرقبة والكتفين، لمدة خمس دقائق، ثم مسح الوجه بالماء الدافئ، ويمكن تكرار استخدام قشر الموز لحب الشباب ثلاث مرات يومياً؛ فاحتواء قشر الموز على نسبة عالية من الأحماض الأمينية يعمل على تغذية الجلد وزيادة قوة الأنسجة الضامة وإكسابه الصفاء والمرونة"، وفق ما ذكره استشاري السمنة والنحافة الدكتور هاني جبران على صفحته الرسمية في موقع "فايسبوك".

وحسب ما أورده موقع style craze، فإن علاجات التخلص من حب الشباب مكلفة دون أية نتائج قد تبدو واضحة للعيان، إلا أن هناك طريقة علاجية طبيعية قد توفر على صاحبها الكثير من المال، وتساعده في التخلص من حب الشباب بشكل نهائي، السر يكمن في قشر الموز؛ ذلك أنه علاج جيد؛ فالقشور مليئة بمضادات الأكسدة مثل اللوتين التي تساعد على حماية البشرة من الأضرار المسببة لعوامل تؤثر على بنية البشرة مثل أشعة الشمس، كما أنها مصدر وفير من الأحماض الدهنية esterified، والتي تساعد أيضاً في علاج مشاكل البشرة مثل الأكزيما والصدفية.

ويُعدّ الموز أيضاً مصدراً كبيراً للزنك؛ ما يساعد في القضاء على حب الشباب بشكل نهائي، كما يسهم في القضاء على إفرازات الغدد الدهنية في البشرة. ولفت الموقع إلى أن تطبيق قشر الموز كعلاج  يُحضّر منزلياً، وبالإمكان استخدام القشرة مباشرة على الوجه من خلال فرك المكان المصاب بالقشرة ذاتها،  فعند الفرك تعمل قشرة الموز عمل "المُقشر" من خلال إزالة خلايا الجلد الميتة.

كما يمكن التناوب على تكرار العملية ثلاث مرات في الأسبوع لمدة خمس دقائق، ومن الممكن أيضاً استخدامه كقناع مهروس، شرط اختيار حبة الموز الصفراء الناضجة مع بقع سوداء؛ لسهولة تقشيرها وتطبيقها للعلاج، وبعد عدة أيام ستبدأ النتيجة في الظهور، وسيكون حب الشباب قد أصبح أقل احمراراً.

تحتوي قشور الموز- وفق الموقع-  على فيتامين (A,B,C,E)، كما تحتوي على الكثير من المعادن مثل البوتاسيوم والزنك والحديد والمنغنيز، والتي بدورها تعمل بنظام المهدئات للبشرة المتهيجة والملتهبة، وتقضي أيضاً على حب الشباب.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية