عودة صالح جمعة إلى الأهلي تثير الجدل

الأحد، 25 نوفمبر 2018 ( 10:00 ص - بتوقيت UTC )

"انفطر قلبي وأكلني الندم، أعطوني فرصة، وسأقاتل من أجل الأهلي، لن أفوت الفرصة هذه المرة سأبذل قصارى جهدي"، هذا كان رد فعل اللاعب صالح جمعة بعد هزيمة الأهلي أمام الترجي بثلاثية نظيفة، وضاع اللقب الأفريقي التاسع، الذي كان قريباً من الشياطين الحمر، وفقا لمستخدم "فايسبوك" وليد رفا.

وأضاف رفا، وهو عضو في مجموعة "أولتراس أهلاوي" عبر حسابه الشخصي، أن "ظاهرة الاعتذار انتشرت هذه الأيام، وبخاصة بين الجيل الحالي في النادي الأهلي، للأسف كلهم يغترون بالشهرة، ولا يهتمون بالعطاء وبذل المجهود، ويتركون الفريق في عزّ احتياجه إليهم، حتى يجدون أنفسهم يسقطون، يلجؤون للاعتذار، وفتح صفحات جديدة".

اللاعب يؤكد: أنا اتغيرت

من جانبه يقول كمال عادل عبر حسابه الشخصي أن صالح في أكثر من مناسبة، يؤكد أنه تغير للأحسن، وأنه كان مخطئا في حق النادي وحق المدربين واللاعبين، ويعترف أنه كان مدللاً وأنانياً وأن الشهرة شغلته، وجعلته يتجاوز، ويذهب إلى أماكن مخلة، لا تليق بلاعب في النادي الأهلي، ولكنه الآن يطالب بفرصة جديدة ويريد أن يتدرب في النادي ثانية.

الأهلي يحتاج إلى رقم 10

ومن الجدير بالذكر أن خبراء الرياضة ومنهم الدكتور طه إسماعيل وغيره أكدوا بعد المستوى الضعيف الذي ظهر به النادي الأحمر في النهائي، أن غياب صانع اللعب، واللاعب رقم ١٠ عن الفريق كان هو السبب، موضحين في تصريحات إعلامية للقنوات المصرية الرياضية، أن هناك عدداً من اللاعبين المتواجدين في النادي الأهلي يستطيعون القيام بهذا الدور، وعلى رأسهم صالح جمعة وناصر ماهر، وأحمد حمدي.

الأهلي يرحب بصالح جمعة

بعد فضيحة الترجي في رادس، أعاد الجهاز الفني للنادي الأهلي، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون حساباته من جديد، وقرر الموافقة على انتظام صالح جمعة في تمرينات الفريق، والاستعداد لقيده في كانون الثاني (يناير) المقبل، لدعم صفوف الفريق، وفقاً لموقع بطولات.

جماهير فاقدة للأمل

ورأى مغردون أن عودة صالح جمعة لن تنقذ الأهلي من الانهيار، لأن "اللاعب الذي يعول عليه، حمل الأهلي إلى منصات التتويج، لا بد أن يكون ملتزماً من صغره، يحفر الصخر ويأكل النجيلة من أجل النجاح، هناك فرق بين اللاعب المحترف أمثال أساطير الأهلي السابقين، والهواة المزاجيين المتقلبين أمثال صالح جمعة وغيره"، كما يقول مستخدم "تويتر" رؤوف الشاذلي، عبر حسابه الشخصي.

من جانبه قال المستخدم محمود موكا، إن "صالح جمعة لا يستحق فرصة جديدة في النادي الأهلي، لأن هذه ليست المرة الأولى التي يبيع فيها الفريق، هو لا يدرك قيمة التيشيرت الذي يرتديه، هناك لاعبون اهم منه وأفضل منه في الدوري، والنادي العظيم لا يعتمد إلا على لاعبين عظام، وصالح لا يناسب اسم وعظمة الأهلي".

أمل الجماهير

بينما غرد "جيكا" عبر "تويتر": "صالح جمعة معلم ابن معلم، برقمه ٢٢ قادر على جلب البطولات للأهلي، الكل وارد أن يخطئ، والجمهور عليه مساندة أبناء الأهلي ولاعبيه حتى يقفوا على أقدامهم، سيكون جمعة قادراً على العطاء في المستقبل". 

يمنى ياسر، عضوة مشجعي الأهلي، غردت عبر حسابها على تويتر: "نحن في النادي الأهلي فعلا محتاجين لاعب زي صالح جمعة، المهم ربنا يهديه ويوفقه".  ومن جانبه، مستخدم تويتر هشام مدني، قال إن صالح جمعة من أمهر اللاعبين الذين ظهروا على الساحة خلال السنوات الأخيرة ويستحق فرصة جديدة في الأهلي، بسبب إمكاناته العالية، التي تحتاج إلى توظيف جيد".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية