كيف يحافظ الرجال على العلاقة الزوجية؟

السبت، 17 نوفمبر 2018 ( 03:32 م - بتوقيت UTC )

مما لا شك فيه أن الزواج هو أقدس العقود في تاريخ البشرية، لذلك لا يتوقف الحديث عن شروط نجاحه لجهة محاولة تفادي فشله. فعبر الدراسات المختلفة وحتى الـ"سوشال ميديا"، يحظى الموضوع باهتمامٍ واسع.

بعض المهتمين، قد يُلقون بمسؤولية نجاح العلاقة على الرجال، وقد يعتبرونها حجر الأساس إذا تعلق الأمر بإمكانية فشل الزواج، فمن وجهة نظرهم، الرجال يتحكمون بسير العلاقة بتصرفاتهم وسلوكياتهم وطرق إدارتهم للحياة الزوجية.

من هذا المنطلق، قد تجد بعض الزوجات اللواتي يشتكين من سوء علاقتهن الزوجية، ملقين بالمسؤولية على الأزواج، ومنهن مستخدمة موقع "تويتر" لطيفة التي كتبت مشتكيةً في تعليقٍ لها أنها "لا تشعر بحب زوجها أو حتى غيرته عليها، كما أنه كثير الخروج من البيت".

موقع Onlymyhealth قد تبنى وجهة النظر الرامية إلى أن بعض الرجال المتزوجين قد يكونوا مقصرين بحق زوجاتهم، في وقت ربما تقع عليهم مسؤولية أكبر لأجل الحفاظ على العلاقة الزوجية، لذا قدم أخيراً، عدداً من النصائح التي رآها تسهم في حماية ذلك العقد المقدس من أي من العوامل التي قد تودي إلى الطلاق.

وذكر الموقع أن النساء يفضلن رؤية شهامة الرجل في حضورهن، فالاهتمام ببعض التفاصيل الصغيرة قد تعود على الزوج بوافر التقدير من الزوجة، كما أن الإمساك بيد الزوجة، قد تكون بادرة عادية لكنها تجد قبولاً ورضا كبيرين من قبل الأخيرة، ما يجعل أكثر سعادة وارتياحاً في العلاقة. ولا مانع أيضاً، من كيل المديح وقول كلمات الثناء بحق الزوجة في بعض المواقف.

وحثّ الموقع كذلك، الأزواج على الاهتمام بقضاء الإجازة مع الزوجة وقتما تسنح الفرصة ذلك، والحفاظ على تواصل دائمٍ معها، فذلك يرسم الابتسامة على وجهها ويجعلها أكثر رضى عن طبيعة سير علاقتها الزوجية. والزوجات أيضاً، يرغبن بالمفاجآت من وقت لآخر وقد يحبنّ الهدايا والورد وإظهار الاهتمام لهن بشكل دائم وليس في أوقات محددة.

مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، لديهم وجهة نظر أيضاً، فيما يتعلق بالحفاظ على العلاقة الزوجية وما قد يفعله الرجال لجهة تحقيق ذلك، فقالت هناء في تعليق لها عبر موقع "فايسبوك": "إن أهم ما ترغب به الزوجات، هو الشعور بالأمان، فمتى ما ساعدها الزوج على الوصول إلى ذلك، فقد يصبح الطريق معبداً أمام كليهما لاستمرار العلاقة".

وعلى الضفة الأخرى، في موقع "تويتر" كتبت المستخدمة نوره أن أموراً مثل "الصدق والتوافق والاحترام والحب والتنازل في بعض المواقف"، أشياء قد تعد من أساسيات استمرار العلاقة الزوجية، فيما ذكرت نرمين أن "الزوجات عامةً، يبحثن عن الاحترام والتقدير والاهتمام، والمشاركة في الحياة الزوجية". أما نسرين، فقالت إن "وجود الثقة بين الطرفين، وخصوصاً من الزوج، يعد من أهم الأمور اللازم وجودها لاستمرار العلاقة الزوجية".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية