لصحة القلب والعظام وتجنب العدوى.. عليك بشوربة البصل

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 ( 11:30 ص - بتوقيت UTC )

يكثر حديث السيدات حول وصفات إعداد الطعام، ويتبادلون الآراء والنصائح كما ينقلن تجاربهن في المطبخ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى سبيل المثال شوربة البصل التي يكثر استهلاكها في موسم البرد.

ومن بين المنشورات التي خطت حول هذا الطبق ما كتبته صاحبة حساب السيدة غبريش في تغريدة لها على موقع "تويتر" تقول فيها: "شوربة البصل مع بشرة جبنة حمرا.... جربها ساهلة ولذيذة... وتدفي في الصقع اللي (الذي) عندكم".

وأجابت عبر صفحتها عن التساؤلات حول بعض مكونات الوصفة وتفاعل مع منشورها الكثيرات مثل المستخدمة ملاك التي ردت بتعليق قصير تقول فيه: "وبارميزان... وخبزة ثومة" كتلميح منها إلى أنها تذوقت هذا الطبق اللذيذ بجبنة البارمزان مصحوبا بخبز محمص بنكهة الثوم وتنصح بتجربته.

من جهة أخرى كتبت نورة الشقير تغريدة تقول فيها أنها طبخت شوربة البصل لأول مرة ووجدت أنها سهلة التحضير عكس ما كانت تتوقعه، وقالت: "سويت شوربة البصل الفرنسية... توقعتها أصعب من ذلك" كما نشرت صورة الطبق على حسابها على "إنستاغرام".

وتكثر المنشورات حول شوربة البصل غير أن القليل جدا من السيدات من ينتبهن إلى الفوائد الصحية التي يوفرها هذا الطبق، حيث يعد البصل من الخضراوات التي تدخل فى إعداد أغلب أنواع الأطباق، وهو غني بعناصر غذائية هامة، مثل الفيتامين ج، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، والفوسفور، والماغنيسيوم، والكالسيوم، وغيرها من العناصر التي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة. وفي شوربة البصل يكون المكون الأساسي هو البصل فتتضاعف الفوائد الصحية التي يمنحها هذا المكون للجسم وفق ما جاء في موقع wellnessmama.

وذكر التقرير أن شوربة البصل تساعد في تقوية جهاز المناعة، وتقي الجسم من الإصابة بالأمراض المعدية، وتحميه من أنواع السرطان المختلفة لأن البصل يحتوي على مادة كيرسيتين، كما يساعد البصل في الوقاية من إعتام عدسة العين.

وتساهم شوربة البصل فى ضبط مستوى ضغط الدم في الجسم، مما يساعد على تفادي بعض المضاعفات الصحية مثل أمراض القلب، ومن الفوائد الأخرى للبصل أنه يساعد فى خفض معدل السكر في الدم ويعمل على تحسين مستويات هرمون الإنسولين.

وينصح بتناول شوربة البصل في مواسم البرد لأنها تساعد في علاج نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية التي تكثر الإصابة بها هذه الأيام، كما أن هذا الطبق مفيد لعلاج بعض الأمراض المتعلقة بالمثانة والكلى والتهابات المسالك البولية المزمنة. كما تساعد شوربة البصل فى تقوية العظام والحفاظ عليها من الهشاشة.

من جانب آخر تعمل شوربة البصل على تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان وتساهم في تحسين صحة الجلد وتنقية البشرة من البثور وغيرها من المشاكل الصحية زيادة إلى أنها تعمل على إزالة العدوى من الجلد التالف، وبالتالي تحافظ على نضارتها وإشراقتها.

وأخيراً ذكر الموقع أن مضغ البصل الخام يخفف من ألم الأسنان ويقتل الجراثيم و يمنع أمراض الأسنان واللثة.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية