هل يؤيد مشجعو ريال مدريد بقاء سولاري مدرباً؟

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 ( 09:03 ص - بتوقيت UTC )

ثلاث انتصارات متتالية، حققها ريال مدريد أخيراً، على المستويين المحلي والأوروبي، بعد سلسلة من النتائج المخيبة، والتي كان قد قدمها مع المدرب المُقال جولين لوبتيغي منذ بداية الموسم الجاري. سرُّ التحول قد يكمن في إقالة الأخير وتعيين مدرب الفريق الثاني للنادي الأسباني، سانتياغو سولاري، مؤقتاً ولحين التعاقد مع مدير فني جديد.

ومع وتيرة الأخبار المتداولة في أروقة النادي الأسباني حول الأسماء المقترحة لتدريب ريال مدريد، تظهر بعض الأصوات لتنادي ببقاء سولاري مدرباً، ومنها ما ذكرته صحيفة "آس" الأسبانية، أخيراً، أن "غالبية مشجعي ريال مدريد يريدون بقاء سولاري مدرباً للفريق".

وبين العقل والمنطق، شارك رواد الـ"سوشال ميديا" آراءهم حول قرار بقاء سولاري مدرباً لريال مدريد من عدمه خلال الموسم الجاري، وهم الذين سطّروا وجهات نظرهم أسفل التغريدة التي تساءل فيها حساب "شبكة RM4Arab" في موقع "تويتر"، قائلاً: "هل تؤيدون استمرار سانتياغو سولاري في قيادة الفريق حتى نهاية الموسم؟".

قسمٌ من المغردين رأى أن سولاري وعلى رغم قيادة الفريق لتحقيق ثلاث انتصارات متتالية أخيراً، إلا أن ذلك قد لا يكون إشارة كافية على تقييم مسألة بقائه مدرباً، فقال عبدالله العمري: "ما تقدر تقول لا ولا تقدر تقول نعم، إلى الآن المباريات اللي لعبها قليلة، ما تعطيك مؤشرات عن جودة المدرب ونجاحه، قد يكون يحتاج وقت أطول للحكم عليه، إضافة إلى أن المعطيات الأولى عن المدرب وتجاربه ليست بتلك الجودة".

ووافق الرأي نفسه أيوب، الذي علّق: "إلى حد الآن ما حد يقدر يحكم على المدرب، ما قابل فريق متوسط الأداء على الأقل، لكن الفريق أصبح يسجل الأهداف في المباريات، بخلاف أنه في خمس مباريات سابقة مع المدرب السابق لم يسجل الفريق سوى هدف وحيد"، وقال سمير: "حتى الآن لا يوجد اختبار حقيقي لنحكم على المدرب، الأندية الثلاثة التي واجهها سولاري قد تصنف من الأندية الضعيفة".

فيما خالفهم مستخدم موقع "تويتر" خيري الرأي، وقال: "المدرب يقوم بعمل جيد، بغض النظر عن المنافسين لكن الفريق يقدم أداء طيب، من الإمكان إعطاؤه الفرصة لكي نرى ما قد يفعله حتى يبقى الفريق في حالة استقرار، يكفي أن الفريق في أقل من ستة أشهر قد أشرف عليه ثلاث مدربين". ورأى محمود أن "الانتصارات الأخيرة، تحسب للمدرب بأن أعاد الفريق للتهديف والانضباط والحماس، وحتى أنه غير الكثير فيه، بأن منح الفرصة للشباب والموهوبين".

وكان لـ"أبو أنس" وجهة نظر، حين قال: "أعتقد أنه مدرب رائع وواثق من نفسه وصاحب شخصية قوية، لدرجة أنه أراح نجوم الفريق، المدرب السابق لم يقم بذلك، ولديه أيضاً أفكار كروية وأهمها تغيير خط الوسط اللي عم يلعب على الواقف كرات عرضية". ولدى بعض المشجعين تفاؤل بما يقدمه سولاري، إذ كتب علي عصمان: "أنا مع استمرار المدرب ولدي اعتقاد بأنه سيخطف الأضواء"، ومثله حماد الذي علق: "سولاري قد ينجح في خطف بطولة في نهاية الموسم، لديه فكر كروي جميل وانضباط قد يمكنه من الاستمرار مدرباً لريال مدريد".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية