تخلص من الصداع خلال 10 ثوانٍ فقط!

الخميس، 7 نوفمبر 2019 ( 09:45 م - بتوقيت UTC )

 لا تتوقف الشكوى من الصداع لدى الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. فعبر صفحاتهم، يسطرون معاناتهم مع هذه المشكلة الصحية، غير أن بعض المشتكين، استعرضوا رحلتهم في محاولة القضاء عليه، فمستخدمة موقع "تويتر" ندى قالت لمتابعيها: "صباح الخير، أحاول القضاء على الصداع بأكواب القهوة"، ومثلها، فعل محمد عشري، الذي كتب: "الشاي بالنعناع من أجل القضاء على الصداع".

في إطار بحث المشتكين من الصداع عن علاج له، قدم اختصاصي العلاج الطبيعي الأميركي، ديفيد ريفي، أخيراً، طريقة يمكن من خلالها القضاء على صداع الرأس بعيداً عن الوصفات العلاجية وحتى الأدوية، ورأى الباحث أن هذه الطريقة تُخلص الإنسان من الصداع في غضون 10 ثوان فقط، وفقاً لما ذكره موقع Prevention الطبي.

وذكر ريفي، أن هذا السلوك العلاجي يكمن في أداء تمرين معين، يركز على العضلة الماضغة، وهي العضلة السميكة التي تربط عظمة الفك السفلي بعظم الخدّين، وهي المنطقة التي تلعب دوراً أساسياً في عملية مضغ الطعام، من وجهة نظره. ورأى أيضاً، أنه في لحظة الشعور بالتوتر أو الغضب، يعد الضغط على تلك العضلة مسبباً لسلسلة من التفاعلات بين مجموعة من عضلات الرقبة والرأس، والذي يسبب الصداع.

أما عن الطريقة التي يمكن التخلص فيها من الصداع في وقتٍ قصير، فأوضح ريفي أنه يمكن وضع أطراف الأصابع على العضلة الماضغة والضغط برفق، ثم فتح الفكين بأكبر شكل مستطاع وثم غلق الفك مرة أخرى، مع تكرار هذه العملية لحين الشعور باسترخاء العضلة الماضغة، ما يعمل على تخفيف التوتر عن بقية العضلات المرتبطة بها حتى يذهب الصداع.

بخلاف ذلك، يعرف رواد الـ"سوشال ميديا" طرقاً معينة يعتقدون أنها قد تخفف الصداع وتعالجه أيضاً، حساب يحمل اسم الحجامة المتقدمة في موقع "تويتر"، كتب أخيراً: "من فوائد الحجامة أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية من الجيوب الأنفية مما يساعد في القضاء على الصداع المرافق"، وهو أمرٌ رأته مستخدمة "تويتر" عائشة، حين استعرضت تجربتها قائلةً: "زوجي تخلص من الصداع بعدما كان يعاني منه يومياً، عمل حجامة ثلاث مرات متتالية كل أسبوعين ولمدة شهر ونصف الشهر، وتخلّص من الصداع".

حساب آخر يحمل اسم مستشفى طيبة، كتب أن "المسك مع الزعفران والكافور، يسهم في القضاء على الصداع المزمن، فهو مقوي للرأس ومنشط للذاكرة والقلب وطارد للزكام". وفي السياق نفسه، كتب حساب قتيبة في موقع "تويتر" نصيحة للتخلص من الصداع، قائلاً: "قم فقط بتخفيض كمية الملح التي تتناولها في وجباتك اليومية وقد تختفي بعدها معاناتك مع الصداع"، مضيفاً: "ينصح بتناول ثلاث غرامات من الملح يومياً، أي ما يعادل نحو نصف ملعقة شاي".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية