مسودة ضوابط الأمن السيبراني أمام إستفتاء الجمهور

الثلاثاء، 6 نوفمبر 2018 ( 08:47 ص - بتوقيت UTC )

قبل تحويل مسودة وثيقة ضوابط الأمن السيبراني للأنظمة الحساسة إلى قانون معتمد، دعت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني المهتمين من ذوي المصلحة والعموم إلى إبداء آرائهم ومقترحاتهم حول المسودة، وذلك انطلاقا من دورها في تنظيم وحماية الفضاء السيبراني للمملكة، ودعم وتفعيل دور ذوي المصلحة والعموم في المشاركة والإسهام في إبداء الرأي، بهدف الوصول إلى تشريعات وسياسات فّعالة.

يأتي ذلك ضمن جهود الهيئة في السعي إلى تعزيز وحماية المصالح الحيوية للمملكة والأمن الوطني والبنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية والخدمات والأنشطة الحكومية.

الهيئة حثت جميع المهتمين من ذوي المصلحة والعموم على المشاركة وفق النموذج المخصص لذلك عن طريق الرابط https://www.ncsc.gov.sa/csc ، وذلك في مدة أقصاها يوم الأربعاء 13 / 3 / 1440 هـ الموافق 21 / 11 / 2018م.
وطورت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني وثيقة ضوابط الأمن السيبراني للأنظمة الحساسة بهدف دعم ضوابطه الأساسية في توفير الحد الأدنى من متطلبات الأمن السيبراني للأنظمة الحساسة المبنية، وفق أفضل الممارسات والمعايير وذلك لتلبية الاحتياجات الحالية الأمنية ورفع جاهزية الجهات ضمن نطاق عمل هذه الضوابط، حتى تتمكن الجهات الحيوية من حماية أنظمتها الحساسة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية