عشاق "الشوكلاته والقهوة" يجتمعون في المنامة

الاثنين، 5 نوفمبر 2018 ( 07:19 م - بتوقيت UTC )

للقهوة طعم ونكهة يختلف من بلد إلى آخر، فالقهوة البرازيلية ليست كالهندية، وبالطبع للقهوة العربية مذاق خاص يختلف عن غيره. معرض البحرين "للشوكولاته والقهوة" يمنحك الفرصة لتذوق مختلف هذه النكهات، فقد أعلنت ياسمين جمال، الرئيس التنفيذي لشركة "بدايات" المنظمة لمعرض البحرين للشوكولاتة والقهوة، أن المعرض في نسخته الثالثة نجح في استقطاب مشاركة عربية وأجنبية واسعة.

 وتشمل قائمة الدول المشاركة خمس دول عربية هي: البحرين والسعودية والإمارات والأردن وفلسطين، وأربعة أوربية هي: إيطاليا وإسبانيا وأذربيجان واليونان، إضافة إلى مشاركة من دولتين آسيويتين هما ماليزيا، واندونيسيا التي تشارك ضمن جناح خاص من 10 شركات. وذلك برعاية الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة من 6 وحتى 8 ديسمبر القادم في أرض المعارض.

وتشكل المشاركة الخارجية في معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة عامل جذب للمستثمرين العرب والأجانب الراغبين في الاطلاع على فرص الاستثمار في قطاع السياحة والفنادق والمطاعم في البحرين، والذين جاء في مقدمة القطاعات الاقتصادية الأكثر نموا للعام 2017 وبنسبة 9.5% وذلك وفقا لأحدث تقرير صادر عن مجلس التنمية الاقتصادية.

يتخلل المعرض إطلاق منتجات ذات صلة بالشوكولاتة والقهوة لأول مرة على صعيد البحرين والمنطقة، بعضها من ابتكار رواد أعمال بحرينيين يعملون وفقا للمعايير العالمية.

وسيشهد "معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة"هذا العام إقامة جملة من الفعاليات المصاحبة، بينها العديد من الدورات التدريبية وورش العمل في جو مهرجاني واحتفالي، وبما يدعم تحقيق المعرض لأهدافه في دعم قطاع الضيافة في مملكة البحرين كواحد من القطاعات الاقتصادية المهمة في توفير فرص العمل ودعم الاقتصاد الوطني. كما إنه سيتم أيضا إقامة "ركن صحي" تجري فيه استضافة خبراء صحيين للحديث عن أفضل الممارسات الصحية المتعلقة بتناول الشوكولاتة وشرب القهوة، والنصائح الطبية في هذا المجال.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية