لشعر صحيّ وبشرة نضرة.. عليكِ بـ "زيت بذور العنب"

الخميس، 27 ديسمبر 2018 ( 11:30 ص - بتوقيت UTC )

"يسهم زيت بذور العنب في تجنب إغلاق المسام الناتجة عن زيادة الزيوت في البشرة، نظراً لاحتوائه على كميات كبيرة من حمض اللينوليك، التي يمكن أن تساعد في تقليل المسام المسدودة. يعمل زيت بذور العنب على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة كالحرير، نظراً إلى غناه بالأحماض الدهنية والفيتامينات، ويستعمل زيت العنب أيضاً كغسول أو مطهر طبيعي للبشرة، إذ يسهم في محاربة الجذور الحرة الضارة على البشرة، نظراً إلى غناه بفيتامين E الغني بمضادات الأكسدة. ويساعد هذا الزيت أيضاً  في تحفيز إنتاج الكولاجين الذي بدوره يسهم في الحفاظ على مرونة البشرة وشبابها"، هذه المعلومات التي شاركها صاحب الحساب " زيوت" المهتم بالبشرة والجمال، مع متابعيه في"فايسبوك".

بينما لفت صاحب الحساب BelleZA EGYPT  في "إنستاغرام" إلى أن "زيت بذور العنب؛ غني بمضادات الأكسدة التي تقلل الهالات السوداء و تمنع ظهور الحبوب و تعمل على انقباض المسام، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة بخاصة الدهنية والمختلطة لأنه زيت خفيف وسريع الامتصاص".

استشاري جراحة السمنة والمناظير الدكتورالحسن النعمي، وعبر حسابه في "تويتر" أكد أن "زيت بذور العنب يساعد في تقوية المناعة، كما أشارت دراسة إلى أن استهلاك زيت بذور العنب بانتظام يساعد في خسارة الوزن. ويحتوي زيت بذور العنب على حمض اللينوليك ( Linoleic acid)، وهو حمض قد يكون مفيداً في حالة مرضى السكري".

يؤخر زيت بذور العنب علامات تقدم البشرة نظراً لغناه بأقوى مضادات الأكسدة، وفق ما أورده موقع Health line؛ لافتاً إلى أن تلك البذور تعمل على تنشيط البشرة والخلايا، بل وتزيد قدرة البشرة على تجديد الخلايا، وتحافظ على رطوبتها. كما يعمل هذا الزيت على بناء الإنزيمات التي تؤثر على نسبة الكولاجين في طبقة البشرة الداخلية وتتركها أكثر شباباً.

 كما أشار الموقع إلى أن هذا الزيت يحتوي على أحماض أساسية تساعد في تغذية البشرة وبخاصة الجافة وترطيبها. ويمكن استعمال زيت بذور العنب عن طريق تدليكه على البشرة بلطف، حيث يقوم بإزالة حب الشباب ومعالجة الأكزيما والصدفية. كما يمكن استخدامه كنوع من أنواع مزيلات الماكياج.

ووفقاً للموقع فإن زيت بذور العنب يعالج الشعر الجاف والمجعد. كما يحتوي على جميع العناصر الغذائية والضرورية لنمو الشعر بشكل أسرع، ومنها فيتامين E، والبروتينات، والمعادن، وحمض اللينوليك الذي يعمل على تغذية فروة الرأس. ويحافظ هذا الزيت كذلك على رطوبة الشعر ويساعد في التخلص من التقصف، وتساقط الشعر، بالإضافة لكونه معالج طبيعي للشعر الأبيض "الشيب" المبكر.

مع هذا الزيت؛ يمكنك أن تقول وداعاً لحكة فروة الرأس والقشرة، التي يتعرض لها كل من الكبار والصغار من خلال العمل على إزالة الطبقة الجافة الموجودة على الرأس، وذلك لكونه مرطباً جيداً. زيت بذور العنب يُعدّ مغذياً لجذور الشعر؛  وذلك لاحتواءه على فيتامين (هـ)، فضلاً عن أنه يُعالج حالة البهتان التي تُصيب الشعر بعد تعرضه للمواد الكيميائية المستمرة، وبإمكانك استخدامه بإنتظام كبلسم طبيعي بدلاً من المنتجات الكيمائية المتواجدة في الأسواق، بحسب الموقع.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية