وزارة العدل تكرم الشاب العماني المتميز

الأحد، 4 نوفمبر 2018 ( 03:45 م - بتوقيت UTC )

إنجازات مهمة وبصمات متميزة للشباب العماني في مختلف الأصعدة، وإبداعات كثيرة شملت مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية والأدبية. وأيماناً منها بدروهم الحيوي، وبمناسبة يوم الشباب العماني أقامت وزارة العدل حفلاً تكريمياً  في قاعة الندوات بديوان عام الوزارة بالخوير لعدد من رواد الأعمال الشباب ممن يحملون طاقات وأفكار ملهمة أبدعوا في دقة تصميمها وسعوا لتحقيقها من خلال مشاريع ترجمت على أرض الواقع بكل دقة وإتقان.

وزير العدل عبد الملك بن عبد الله الخليلي كرم  عدد من موظفي وزارة العدل الحاصلين على شهادات علمية في مختلف الدرجات العلمية، والتخصصات، وعدد من المواهب الفنية والثقافية لموظفي الوزارة أيضاً.
كلمة الوزارة ألقتها أصيلة المجرفية مدخل بيانات بمكتب أمن الوزارة قالت فيها: "أن الشباب العماني يمضي قدما في بناء وطنه من خلال العلم والعمل، حيث تبى الأوطان بسواعد شبابها، وبروح انجازاتهم العالية".
الفقرة التالية تضمنت عرضاً مرئياً قدمته اللجنة الوطنية للشباب عن البرامج والمبادرات التي تقوم بها اللجنة ودورها في صقل طاقات الشباب العماني المبدع، وتعزيز مواهب الشباب، وإبراز إبداعاتهم وتكريمهم من خلال تقديم الدعم اللازم لهم بإقامة الأندية العلمية والفنية والمشاركة في التجمعات، والمؤتمرات الشبابية على المستوى المحلي، والدولي من خلال منصات تساعد الشباب في تحقيق طموحاتهم.
كما تخلل المقطع المرئي تقديم نماذج شبابية رائدة  كالمخترع العماني سالم بن احمد الحبسي الذي سجل عدد 7 براءات اختراع وهو مؤسس ومتطوع في العديد من الفرق والمبادرات التطوعية ، وتحدث الحبسي عن تجربتة العلمية، ورحلة التجارب التي خاضها ليتمكن من الاختراعات التي توصل لها حيث حصل على جائزة قادة دول مجلس التعاون الخليجي للإبداع والتميز للشباب إضافة الى 7 إنجازات محلية و8 دولية و4 إقليمية ، ويقوم حاليا بالاشراف على 108 مشروع إبداعي .
أما رائدة العمل حنين بنت طه اللواتية المديرة التنفيذية لمكتبة الرواد الالكترونية تحدثت عن تجربتها في تأسيس مكتبة تضم مختلف المعلومات والمعرفة الفكرية لرواد الاعمال من مقالات ومواضيع وأخبار جمعتها في المكتبة إلى جانب المدونة التي تمت إضافتها مؤخرا، وتضم تجارب مختلفة لرواد أعمال عمانيين.. موضحة أن فكرة مكتبتها تولدت من شغفها بالقراءة والاطلاع.
وتحدث عبدالعزيز بن حمدان الكلباني صاحب مؤسسة أسرار العارض للتجارة عن تجربته في مصنع الفحم الذي يقوم على الطاقة الشمسية، وكيفية استغلاله لخامات البيئة التي يقوم بإعادة تدوريها لإنتاج الفحم  مشيراً إلى الجهود التي بذلها والأعمال التي قام بها ليحقق فكرة عمله.
وعرض المذيع والناشط الاجتماعي محمد بن حمد المخيني مقطعا مرئيا تحدث فيه عن تأثير مواقع التواصل الاجتماعي، وفاعليتها وحجم تأثرها على القطاعات الشبابية المختلفة، وفي مجالات حياتهم.
والاحتفال أقيم معرض متنوع ضم عددا من الابداع الشبابية لموظفي وزارة العدل تضمن عدد من الصور الفوتوغرافية للمصور سامي بن سيف الوهيبي من دائرة شؤون الكاتب بالعدل بديوان عام الوزارة واصدارت كتابية أدبية ودينية للكاتب خميس بن سليمان المكدمي من دائرة الكاتب بالعدل بالرستاق ولسليمة بنت عبدالله المشرفية من دائرة الكاتب بالعدل بجعلان بني حسن

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية