لماذا يزيل لاعبو كرة القدم شعر أرجلهم؟

الأحد، 2 ديسمبر 2018 ( 03:43 م - بتوقيت UTC )

تساءل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعية عن سر لجوء غالبية لاعبي كرة القدم إلى حلق شعر أقدامهم، بخاصة المشاهير، مثل الدون كريستيانو رونالدو والنجم ليونيل ميسي.

الخبير الكروي محمد عواد نقل عبر حسابه الشخصي في "فايسبوك" أن هناك أسباباً عدة وراء هذا التصرف، وأن الأمر ليس بغرض النعومة الزائدة أو الحفاظ على المظهر، وإنما له أكثر من هدف منطقي. عواد يقول إن اللاعبين في الأندية الاحترافية، يخضعون إلى جلسات مساج أسبوعياً، ووجود الشعر يعيق المعالج الطبيعي عند استخدام الجيل، كما يعقد الشعر عملية تنظيف القدم من أية مواد مستخدمة خلال هذه الجلسات.

ويضيف عواد أن اللاعبين يضطرون في مناسبات كثيرة وضع لاصق طبي، بهدف تغطية الجروح أو لغايات الدعم، أو لأهداف أخرى، فوجود الشعر يسبب الكثير من الألم عند نزع اللاصق. ويوضح أيضاً أن حلق شعر الأرجل يساعد اللاعبين على الانزلاق بحرية، ويمنحهم حركة أقل احتكاكاً بالأرض، مشيراً إلى أن هناك سبباً تسويقياً أيضاً، حيث يعطي حلق الشعر شكلاً عضلياً قوياً للقدم. ونقل عواد دراسة قديمة أن حلق شعر القدم يزيد من سرعة اللاعب، بسبب قلة مقاومة الهواء، مؤكداً أن الأمر لا يقتصر على كرة القدم فقط، بل معظم نجوم الألعاب الرياضية.

لاعب كرة القدم الليبي، معاد سلطان تفاعل عبر حسابه الشخصي على "فايسبوك" قائلاً "الشعر يعيق نمو العضله ويؤثر عليها، لأنه يمتص البروتين، صحيح أنه لاعب كرة قدم وليس كمال أجسام ولكن ذلك يؤثر بالتأكيد. وهو ما أيده المستخدم عبدالسلام خوخا الذي يؤكد "هناك سبب اخر علمي، حيث أن البروتينات التي يحتاجها الرياضي يستغلها استغلالاً كاملاً في الممارسة بدلاً من أنها تذهب من أجل إنبات أو تنمية الشعر الذي ليس له فائدة بالنسبة له".

من جانبه، يقول المستخدم عاصم السيد "لاعب كرة القدم تهتم به الأندية، وتهتم أكثر بصحته البدنية؛ لذا نجدهم من أكثر الرجال استعمالاً للمساج والتدليك ومن الطبيعي ان يتساقط الشعر منهم أثناء عملية المساج والتدليك".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية