نكهات الشيشة الإلكترونية.. أحدث عمليات التهريب على الحدود الكويتية

الخميس، 1 نوفمبر 2018 ( 08:05 ص - بتوقيت UTC )

في عمليات التهريب عبر الحدود والمنافذ كل شئ جائز!، فالأمر لم يتوقف عند حد تهريب مواد مخدرة وأسلحة مما يدمر العقول والأمن، بل تجاوز ذلك إلى البضائع المقلدة، مثل نكهات الشيشة، وهي أحدث عملية تهريب شهدتها الحدود الكويتية.

فهناك عند منفذ النويصيب، تم إحباط عملية تهريب 642 نكهة شيشة الكترونية في مخبأ سري، والتي تعد أحدث عمليات التهريب لإحدى مشتقات السجائر، بعد أن اشتبه مفتش الجمارك في المنفذ في شخص خليجي متجها إلى دولة مجاورة، ليتم إخضاع مركبة المسافر وهي نوع صالون للتفتيش، واكتشاف مخبأ سري في "دبة السيارة"، اخفى  بها كميات من نكهات الشيشة.

ويتم اتخاذ أقصى إجراءات الحيطة وتفتيش جميع المركبات القادمة والمغادرة، انطلاقا من تعليمات مدير عام الجمارك المستشار جمال الجلاوي ونائب المدير العام لشؤون المنافذ عدنان القضيبي، وهو الأمر الذي أدى إلى تمكن جمرك النويصيب من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من نكهات الشيشة الالكتروتبة.

ويأتي  لجوء مسافرين إلى تهريب منتجات جديدة للتبغ ومشتقاته  في أعقاب التشدد على قضايا تهريب السجائر، ومصادرة المئات من الكروزات بشكل يومي، ومن ثم إعادة بيعها في مزاد علني.

وحول الضبطية ذكر عضو لجنة الإعلام الجمركي ومراقب جمرك النويصيب بلال الخميس، أن مراقب جمرك النويصيب اتخذ الاجراءات القانونية حيال عملية التهريب تلك، باعتبارها قضية تهريب جمركي من خلال التحفظ على المواد المهربة، واحالة اداة التهريب "المركبة" إلى ادارة الجمرك البري .

وثمن الخميس يقظة مفتشي جمرك النويصيب، وتصديهم لكافة محاولات تهريب المواد المحظورة بكافة صورها.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية