عندما قدّم المغردون نصائح لفقدان الوزن في الشتاء

الخميس، 10 يناير 2019 ( 11:30 ص - بتوقيت UTC )

يطرق الشتاء الأبواب، ومع كل دقّة، قد يتسلل شيءٌ من الإرباك إلى نفوس بعض الناس، خصوصاً، لدى أولئك الذين حاولوا خلال الصيف جاهدين المحافظة على أوزانهم أو التخلص من دهون الجسم الزائدة، وربما لديهم اعتقاد بأن فصل السنة الجديد، قد يكسر شيئاً من عزيمتهم ويُصيبهم بالكسل في مخططاتهم.

من هذا المنطلق، نشر مستخدم موقع "تويتر" أحمد الخطيب، صورةً ظهر فيها وهو قد فقد الكثير من وزنه، حيث كان وزنه 135 كيلوغراماً، قبل أن يصبح 107 كيلوغراماً، وكتب: "التغيير هذا حصل في ثلاثة شهور ونصف الشهر بالضبط، بس حالياً مش قادر أقلل كمية الأكل وما في وقت للرياضة، غير المشي وداخلين على فصل شتاء كمان، أنا أول مرة بطلب منكم نصائح أو تشجيع، أي طاقة إيجابية".

على عكس اعتقاد أحمد، طمأنه نعيم الذي علّق قائلاً: "على فكرة في الشتاء، فرصة إنك تعمل فورمه أكثر لأن الجسم بيحرق أكثر، يعني لو تروح الجيم ساعة كل يوم، راح يكون تمام"، وأيّده أحمد السيد الذي كتب: "أحسن وقت تفقد فيه وزن، هو في الشتاء، إياك توقف اللي عملته واستمر". أما أسماء، فقالت: "حاول تكثر من المشروبات الساخنة وشرب المياه ولا تأكل بعد المغرب، على فكرة في الشتاء، إنك تخس أسهل من الصيف، ممكن تعمل رياضة المشي كل يوم نص ساعة إلى 45 دقيقة".

نصائح ووصايا

المستخدمة أمل، التي أثنت على عزيمة أحمد (ناشر التغريدة)، كتبت: "أريد أضيف لك حاجة، بلاش أكل بعد الساعة الخامسة مساءً، الجسم مش بيهضم بشكل أفضل، وكمان بلاش عشاء، ممكن فواكه أو زبادي وتشرب مياه كثير قبل الأكل"، بينما إسراء، نصحته قائلةً: "خفّف الدايت بلاش يكون قاسي، أنا عملت طريقة، الوزن اللي كنت بخفضه في أسبوع، بقيت أخليه في شهر، ومقللة كمية النشويات، وبأكل سلطة كثير وبروتين كثير وفواكه طول الوقت وممكن قطعة شوكولاتة".

بالنسبة لـ عمر فإن الموضوع لا يتعلق بفصلي الصيف أو الشتاء، بقدر ما هو متعلق بالاستمرارية، وكتب: "يجب أن تعطي ساعة من وقتك للرياضة، وعليك أن تقتنع بأن الرياضة تعمل على تغيير الحياة والشخصية بجانب الشكل"، أما حساب يحمل اسم كاتيوشا فقال: "اشرب مياه كثير قبل وجبة الإفطار، امشي كثيراً بعد الإفطار، حاول تقلل العشاء، وتخليه عبارة عن فاكهة وزبادي وخيار".

فيما قالت شروق: "حافظ بس على الروتين اللي انت عليه، وبلاش تشرب مشروبات غازية أو تأكل شيبس وخبز، وخفّف سكريات واشرب مياه كثير"، ونصحته سيرين أيضاً، قائلةً: "استمر في الشتاء على رياضة المشي وشرب السوائل الكثيرة، ولو ما وجدت وقت للرياضة، فاستبدلها بأساليب أخرى مثل صعود السلم بدل المصعد الكهربائي والمشي بدل المواصلات".

وفي السياق نفسه، وضع مستخدم موقع "تويتر" بركات، وصفةً قال إنها قد تساعد أحمد في خفض وزنه الزائد في أي من فصول السنة، قائلاً: "الموضوع بسيط، اشرب عصير رمان بدون سكر قبل الأكل بساعة، أو هات عدد اثنين لمون وأعملهم في الخلاط بدون سكر، وبالقشر، وتضعهم في لتر مياه، وكل ما تحتاج تشرب، اشرب من هذه المياه لمدة شهر، وسترى الفرق".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية