الديكور الأسود فخامة.. ولكن بشروط

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 ( 03:14 ص - بتوقيت UTC )

"اللون الأسود في الديكور مرتبط بالطابع المعاصر، واللي (الذي) بيدي (يعطي) إحساس بالأناقة والفخامة. بتفضلي اختيار اللون الأسود في الديكور ولا (أم) لأ؟؟"، سؤال طرحه أحد المستخدمين عبر صفحته في "تويتر" وكانت ردود النشطاء متباينة بين من هو معجب بالديكور الأسود، وبين من هو معترض، فمثلاً قال علاء عسلية "رائع"، كما علق صاحب حساب "B7bk" بالقول "مين (من) اللي (الذي) قال إن الأسود بيقفل في الديكور !! اعملي الأسود في بيتك وابهريهم"، وفي نفس السياق قالت سارة "عدم وجود الجرأة لاختياره، إلا أن الأسود يبقى ملك الألوان".

من جهة ثانية، أبدى الكثير من النشطاء تذمرهم من الديكور الأسود بسبب الجو العام الذي يعطيه، وكذا صعوبة الحفاظ على نظافته، حيث تقول صاحبة حساب "Waaaw" في تغريدة لها عبر "تويتر": "والله بيندم اللي يختاره في جونا اللي كله غبار سويته جدار بغرفة وندمت. تعبني بالنظافة"، لتجيبها فوراً إحدى المستخدمات بالقول "مشكلة الألوان الغامقة عموماً مش الأسود بس. حتى الأثاث لما يكون غامق يبان فيه الغبار بشكل متعب"، أما صاحبة حساب "نون" فقدمت لها نصيحة تقول فيها "استخدمي مناشف (مايكرو فايبر)، ما (لا) تترك أي أثر ومتوفرة في كل سوبر ماركت".

يوجد الكثير من المستخدمات اخترن الديكور الأسود وندمن على ذلك، ومنهن صاحبة حساب "life_me" التي علقت قائلة: "صالتي سويتها بهذه الألوان، متى أغيرها" لترد عليها المستخدمة مشاعل بالقول"كئيبة".

ويبدو أن استخدام اللون الأسود في الديكور يخضع لشروط حتى لا ينعكس سلباً على المكان، ويظهر هذا من خلال التغريدة التي خطتها المهندسة هيفاء الهدال التي كتبت تقول "ديكور دراماتيكي.. عند اختيار اللون الأسود في ديكور المنزل، طبقيها في غرفة متوسطة الحجم أو كبيرة وتجنبي استخدامه في الغرف الضيقة لأنه يزيد من إحساسك بصغر حجمها، ملاحظة يفضّل وضع هذا التصميم في منطقة تتواجد أشعة الشمس فيه بكثرة عِوضاً عن الإضاءة الصفراء".

وفي السياق نفسه نصح موقع "elledecor" بإدخال بعض التفاصيل باللون الأسود، وليس اعتماد كل شيء بنفس اللون لتفادي الشعور بالاكتئاب وضيق المساحة، فمثلاً يمكن إضافة لمسة بسيطة بدهن حائط واحد فقط باللون الأسود في غرفة النوم واختيار الجدار في خلفية السرير، لإحداث تناسق بين الغامق والفاتح في غرفة النوم، أو يمكن دهان المكتبة باللون الأسود وهو لون يتماشى مع الدرجات الكلاسيكية، أو دهن وحدة التلفزيون الخشبية أو دهن الخلفية فقط مع اختيار ستائر ومفروشات الكراسي بألوان منقوشة.

وذكر الموقع أن اللون الأسود يصلح أيضاً لأن يكون لوناً للأرضية، بدلاً من الألوان الفاتحة التي تظهر عليها الأوساخ، بخاصة "السيراميك الأبيض"، حيث يمكن اختيار "سيراميك أسود" للأرضية شرط تنسيق قطع الأثاث ودهانات الحوائط بدرجات فاتحة. ومن الاقتراحات المقدمة أيضاً دهن باب البيت الرئيسي وبعض أبواب الغرف الداخلية باللون الاسود، مع اختيار ألوان فاتحة للجدران المحيطة بها. 

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية