"صابون الكبريت".. علاج لمشاكل الجلد

الأحد، 28 أكتوبر 2018 ( 10:25 ص - بتوقيت UTC )

شرحت المستخدمة فطوم عبر حسابها "fatoom beauty" في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن معاناتها مع حب الشباب قائلة "عانيت لسنوات من حب الشباب، حتى أن بشرتي أصبحت مليئة بالبثور بسبب تلك المشكلة، ونصحتني صديقاتي باستعمال صابون الكبريت، وقمت بالبحث عنه، وسؤال أطباء الجلدية، وخبراء البشرة والجميع أكدّ لي بفعاليته في القضاء على البثور التي تحدثها مشكلة حب الشباب. قمت باستخدامها مرة واحدة في الشهر، وعملت على تقشير وجهي، كما ساعدتني في القضاء على آثار حب الشباب بشكل تام، ومنحت بشرتي نضارة طبيعية".

بينما عددّ حساب "صناعة الصابون يدوياً" في "فايسبوك" فوائد صابون الكبريت، بفعاليته في علاج الحبوب وتقشيرها، وإزالة النمش من الوجه بشكل نهائي، بالإضافة لأنها مطهرة ومعقمة للبشرة، وقوية في إزالة الدهون، كما تحارب البكتيريا والفيروسات، وتعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة، وتوحد لون البشرة، وتعمل أيضاً على تفتيح الأماكن الداكنة، وتعالج الأكزيما والصدفية. ويقوم صابون الكبريت بإزالة طبقة الكيراتين التي تتشكل على الأكواع والكعبين، ويقضي تماماً على الفطريات والجراثيم، وبالإضافة لما ذكر؛ يعالج هذا النوع من الصابون فروة الرأس، ويعمل على تفتيح مسامات البشرة".

ووفقاً لما أورده موقع "Livestrong" يعتبر صابون الكبريت نوع من أنواع غسول الجسم الذي يمتاز بالعديد من الفوائد الصحية، وهو يحتوي على مادة الكبريت التي تشتهر بفوائدها الكثيرة سواء كانت للبشرة أو الشعر.

علاج حب الشباب

يمتاز صابون الكبريت في أنه يجعل الجلد جافاً وقابلاً للتقشير، لذلك وعندما تُصاب البشرة بحب الشباب فإن الجلد يصبح رطباً ودهنياً، وبالتالي يساعد هذا الصابون على تقليل التهاب البثور، والشوائب الأخرى على البشرة، كما يمكن أن يساعد على تقليل ظهور الرؤوس البيضاء على البشرة، من خلال تقليل الزيتية ومنع انسداد المسام.

علاج التهاب الجلد الدهني

ويؤكد الموقع أن التهاب الجلد الدهني يحدث بسبب الفطريات التي تنمو على الجلد، والتي تجعل البشرة دهنية وحمراء، وعادة تظهر هذه الفطريات على الصدر والإبطين وفروة الرأس، إذ يساعد صابون الكبريت على قتل تلك الفطريات، ما يساعد على علاج التهاب الجلد الدهني.

علاج الوردية
الوردية هي حالة جلدية مزمنة تسبب الاحمرار والشوائب على الخدين والجبين والذقن والأنف، ويمكن أن تصيب أيضاً فروة الرأس والصدر والعنق والأذن، ويمكن لصابون الكبريت بخصائصه المجففة أن يساعد على تقليل الإحمرار وإزالة نتوءات الوردية التي تظهر على الجلد.

أضرار صابون الكبريت

من جانبها حذّرت خبيرة البشرة نور زاهد عبر حسابها في "فايسبوك" من أضرار صابون الكبريت، قائلة "الاستخدام المطوّل لصابون الكبريت يتسبب في الإصابة بالأكزيما، وربما يتسبب في حدوث حساسية شديدة وحكة، خصوصاً في حال وجود حساسية من المواد المكونة لهذا الصابون، كما يتسبب في التهاب البشرة المجروحة، ويترك آثاراً عميقة. كم أن استخدام هذا النوع من الصابون بشكل دائم، يتسبب في جفاف البشرة الشديد، وتشقق الجلد، وبالتالي حدوث التهابات عميقة مشوهة للبشرة، ولا تزول إلا من خلال العمليات الجراحية".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية