نصائح فرنسية لاختيار العطور المناسبة

الأحد، 23 ديسمبر 2018 ( 11:20 ص - بتوقيت UTC )

"العطور الجميلة كثيرة، وأنا عن نفسي أحب أغير وأمل بسرعة من استعمال العطر لمدة طويلة، وتكون مهمة الاختيار صعبة، لكن الأهم من ذلك اختيار العطر المناسب للوقت المناسب، مثلا الصباح للدوام عطورات هادية وبارده وما تزعج الناس بها، أما للمناسبات الأخرى فلا مانع من استخدام عطورات قوية"،  تغريدة على "تويتر" كتبتها "أنثى أنيقة"، لمّحت من خلالها لموضوع اختيار العطور المناسبة لكل شخص وكل مناسبة. وعلى رغم أن الأمر يبدو سهلا للبعض، إلا أن البعض يجد صعوبة بالغة في اختيار العطر المناسب الذي يرضي ذوقهم ويميزهم عن  غيرهم. 

وللتخفيف من صعوبة الاختيار، قدم الموقع الفرنسي"cosmopolitan" مجموعة من النصائح للراغبين في في اختيار العطر المناسب باعتبار أن العطر يعكس شخصية المرء وليس مجرد رائحة زكية تضفي لمحة من النظافة على الإنسان. 

ونصح الموقع بضرورة الاطلاع والتعرف على عائلات العطور قبل اختيار العطر. وتقسم العطور إلى عدة أنواع منها الخشبية والزهرية والشرقية والحمضيات، وكذا إلى عطر مذكر ومؤنث ويمكن الجمع بينها، لذا ينصح باختيار العائلة التي ينتمي إليها العطر أولا ثم اختيار النوع المفضل من العائلة التي انتقيتها.

وأوضح المقال أن الناس يفضلون العطور التي تدوم طويلا، ويرجع ذلك إلى قاعدة الهرم الشمي في اختيار العطور المناسبة. وعند تجربة العطر، يوضع منه القليل على المعصم دون فرك ويترك لعدة ساعات ثم يتخذ قرار الشراء إذا شعر المستخدم بسحر العطر، لأن القلب يتفاعل مع العطر ويزيد هذا التفاعل مع مرور الساعات أما إذا نقص فلا داعي لشرائه، مع العلم أنه لا يمكن للأنف تمييز أكثر من ثلاثة أو أربعة عطور على التوالي، فإذا لم تتوفق في شراء عطر مناسب بعد تجربة عدة أنواع فينصح الخبراء بترك المهمة إلى يوم آخر.

كما منح الموقع تعريفا للعبارة الأشهر التي نجدها على زجاجات العطر، وهي "eau de toilette" و"eau de parfum"، فالأولى تحتوي على تركيز ثمانية إلى 12 في المئة من مستخلص العطر، بينما يحتاج الحصول على العطر من 12 إلى 20 في المئة من المستخلص، في حين يترواح تركيز "eau de parfum" من 18 إلى 30 في المئة من مستخلص العطر، لذا يدوم طويلا ولساعات عدة على الملابس وحتى الجسم، أما "eau de toilette" فيرمز له بحرف V أي لا يتجاوز الكتفين ويتبخر بسرعة.

رواد السوشال ميديا عبروا بدورهم عن صعوبة اختيار العطر المناسب، كالمستخدم خالد الزامل الذي أكد في تدوينة له على الموقع الاجتماعي "تويتر"، أن "الإنسان ينجذب للعطور التي تتفق مع رائحته الطبيعية، لذلك يصعب على أي شخص اختيار العطر المناسب له"، في حين أكدت تدوينة لصفحة على "تويتر" تحت اسم عمار للبخورات والعطور، "أن فن اختيار العطر يعتبر عنصرا مهما للوصول إلى نتيجة إيجابية فالحرص في اختيار العطر المناسب في الوقت المناسب هو ما يحقق لك السحر والجاذبية".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية