في ميلانو.. 1000 إعجاب واحصل على وجبة مجانية

الاثنين، 24 يونيو 2019 ( 10:30 ص - بتوقيت UTC )

لم تعد الـ "سوشال ميديا" حكراً على جانب واحد من جوانب الحياة الافتراضية، بل أصبحت تشمل تفاصيل حياتنا المختلفة، بما فيها المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية والمدارس والجامعات والوزارات والهيئات، وغيرها الكثير من روافد الحياة العملية والعلمية، للترويج والتسويق للمنتجات التجارية، والتواصل مع الأشخاص بطريقة أسهل وأسرع نوعاً ما.

فهل من الممكن أن تتخيل أن حصول صورة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي على عدد معين من الإعجابات يمنحك فرصة الحصول على وجبة مجانية، ويمكّنك من دفع فاتورة طعامك بشكل مختلف.

هذا بالفعل ما قام به  مالكو مطعم سوشي بار في ميلانو، ماتيو وتوماسو بيتاريلو؛ إذ أضافا طريقة جديدة لدفع ثمن الوجبات التي يقدموها لزبائنهم، وتتمثل في مشاركة صور وجبات الطعام على حسابات في "إنستاغرام" والحصول على ألف إعجاب على الأقل ليكون الشخص مخولاً للحصول على طبق سوشي مجاني.

فإذا وصل العدد إلى خمسة آلاف إعجاب يحصل الزبون على طبقين مجانيين، أما إذا تجاوز متابعوه 50 ألف فيحصل على أربعة أطباق مجانية، وكلما ارتفع عدد المتابعين للصور التي يشاركها الشخص كلما وكلما ارتفع عدد الإعجابات بها ازدادت فرصته في الحصول على المزيد من الطعام من دون الحاجة لدفع أي مقابل.  وقد تمكن الكثير من الزبائن من دفع تكاليف الطعام عبر عدد المتابعات التي يحصلون عليها لصور وجبات المطعم التي يشاركونها على موقع "إنستاغرام".  

مواقع التواصل

"1000 لايك (إعجاب) وكول (تناول) ببلاش (مجاناً) أسلوب مبتكر، لكن من وين (من أين) نجيب (سنحصل) على عدد الإعجابات المطلوبة، والأصعب هو السفر لميلانو لموظف متواضع متلي"، هذا ما علّق به المستخدم أسامة صالح عبر حسابه في موقع "تويتر" تعقيباً على خبر المطعم، الذي تناولته بعض الوكالات والصحف ومواقع التواصل الاجتماعي.

وعلّقت مريم علي عبر حسابها في الموقع ذاته، ساخرة:" عندما أقوم بنشر أية صورة لا أحصل على ربع ما يطلبه المطعم من عدد الإعجابات، أعتقد بأن هذه الفكرة تهمّ مشاهير السوشال ميديا، والفنانين".

فيما عبّر موسى شاهين عن مدى سعادته، بتلك التجربة، وكتب على حساب المطعم في وقع "فايسبوك" قائلاً: "يعتني المطعم جيداً بطريقة التقديم وتصوير الأطباق والمطعم ومستوى الأطعمة المقدمة، وراحة الزبائن، وقد سنحت لي الفرصة لتذوق بعض أنواع الطعام في هذا المطعم، وسأعد نفسي بالعودة مجدداً لميلانو لتجربة الفكرة الجديدة مع الإعجابات.. أهنئهم هي فكرة ممتازة جداً".

وكتب المستخدم Ying Chan على حساب المطعم في الموقع ذاته: "تجربة المطعم والتقديم الفوري للطعام مدهشة، وصور الطعام على أي موقع بين الإنستاغرام وفايسبوك شهية وتستحق أكثر من مليون إعجاب".

بينما أشارت خبيرة الإتيكيت نجوان الصفدي عبر صفحتها بموقع "فايسبوك" إلى أن "هذه الطريقة تُرجح للمطعم الفوز بكسب شعبية بغض النظر عن مستوى الأطباق المقدمة للزبائن، وطريقة التقديم، وهو أسلوب تجاري وتسويقي بحت، الغرض منه الترويج للمطعم فقط".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية