مخاطر الجوع وطرق "الأكل الصحى" فى 14 فعالية بالرياض

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 ( 07:16 ص - بتوقيت UTC )

منذ أيام مر اليوم العالمي للغذاء هدف يوم الغذاء العالمي، والذي أَعلنته منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، بهدف إنساني جليل، وهو تعميق الوعي العام بمعاناة الجياع وناقصي الأغذية في العالم، ليس هذا فحسب بل يهدف الإحتفال به رفع الوعي لدى المجتمعات بأزمة الجوع والإحتياط لها.

وفي هذا اليوم لم تغفل المنظمات الإجتماعية بالمملكة دورها، وعملت على التأثير لدى الوعى العام عبر مجموعة من الفعاليات والأنشطة، والرياض وحدها كانت على موعد مع 14 فعالية، نظمتها مجموعة من المراكز والدور الإيوائية النسائية، التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة.

وهدفت تلك الفعاليات التى أستمرت أسبوعا واستفادت منها 200 سيدة تشملها تلك الدور بالرعاية، إلى نشر الوعي الغذائي والصحي، بين المقيمات المشمولات بالرعاية داخل الفروع الإيوائية والموظفات العاملات معهن، وإكسابهن العادات الصحية اللازمة للوقاية من بعض الأمراض.

وتنوعت الفعاليات مابين محاضرات تثقيفية وبرامج توعوية، حيث أقام مركز التأهيل الشامل للإناث بحي القدس، محاضرتين بعنوان "استثمر صحتك" و"ابتسامتك حياة"، توضح القواعد الصحية للطعام والحميات الغذائية وعلاقة ذلك بصحة الأسنان، صاحبهما ركن توعوي احتوى على نماذج للإفطار الصحي وبعض المنشورات التوعوية.

أما دار التربية الاجتماعية للبنات بالدرعية، فقد نظمت برنامجاً توعوياً عن "أهمية الغذاء الصحي"، تناول عدة عدة محاور أهمها التعريف بالأغذية الصحية، وما تحتوي من فيتامينات، وكيفية الوصول إلى الوزن المثالي عن طريق الحمية، بالإضافة إلى توزيع المنشورات والارشادات الغذائية على الحاضرات، فيما نظم القسم النسائي بمركز التأهيل الشامل في الخرج محاضرة تثقيفية عن أهمية الغذاء لذوي الإعاقة وطرق حساب السعرات الحرارية المناسبة لإحتياجاتهم بالإضافة إلى إقامة ركن توعوي مصاحب.

أما محاضرة مركز التأهيل الشامل للإناث بالدرعية، فكانت حول "يوم الغذاء العالمي والقضاء على الجوع"، وتضمنت توضيح أهداف التنمية المستدامة الصادرة من منظمة الأغذية والزراعة، وأهمية القضاء على الجوع وأهم الخطوات لوقف إهدار الطعام، بالإضافة إلى أركان تعريفية بأهمية تناول الأغذية الصحية من الفواكه والخضار والألبان، مع توزيع الوجبات الصحية على حالات المركز، فيما أقامت مؤسسة رعاية الفتيات محاضرةً وركن تعريفي بهذه المناسبة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية