أقصر الطرق إلى القلب.. ليس المعدة فقط

السبت، 27 أكتوبر 2018 ( 04:00 م - بتوقيت UTC )

"القلب ومفتاحه.. يبقى سر من الأسرار"، بهذه الكلمات، غردت سهى القصبي، ظناً منها بأن الوصول إلى قلب أحدهم قد لا يبدو سهلاً في بعض الأحيان، وخاصة إذا لم تمتلك المفتاح المناسب الذي يفتح لك القلب الذي جذبك نحوه.

وعلى رغم أن المقولة الشهيرة تقول إن "أقصر الطرق إلى قلب الرجل المعدة"، إلا أن النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كشفوا عن طرق قصيرة أخرى، غير المعدة، يمكن أن تصل إلى قلب الرجل والمرأة، أيضاً، على حد سواء، تحت وسم جديد لهاشتاغ (#أقصر_طريق_لقلبك).

صاحبة الحساب "أمل"، ترفض أن تكشف عن طريقة تمكن غيرها ممن حولها من الوصول إلى قلبها بحسب تغريدتها التي قالت فيها "أنا من الناس اللي ما أحب أحد يفهمني، لأني إنسانة صعبة الفهم، فما في شي يقدر يوصل إلى قلبي"، ومثلها "كاتيا" التي غردت مؤكدة: "مب سهولة (ليس سهلا) الوصول إلى القلب".

في المقابل فإن "هدى" غرّدت رداً على الهاشتاغ على طريقة: "كل الطرق تؤدي إلى روما"، قائلة "الاهتمام، والعطاء، والصدق، وأمور كثيرة، يمكن أن تلامس القلب بصدق وتفتح صندوق أسراره".

المفتاح في كلمة

أما المستخدم "البديوي" اكتفى بتغريدة كتب فيها "العقل"، كإشارة إلى المفتاح الوحيد لقلبه، أما "فاديا" فمفتاحها "الصدق"، وصاحبة الحساب "منطلقة" غرّدت برومانسية وقالت "الكلمة الدافئة"، لترد عليها منى الهاشم وتغرّد "كلمات الاعتذار"، التي اعتبرتها أقصر الطرق للقلب ورضاه، وأحدهم اكتفى بـ"أغنية"، و"أحمد" قال مغرداً في السياق نفسه "الاحترام".  

صاحب الحساب"حنين الماضي"، تحدث طويلاً عن أقصر الطرق وكتب: "أعلم أن أقصر الطرق لمن تحب، هي معاملته بما تحب، إجعل أحبابك بمثابة مرآة لتشفع لهم غضبهم، وتبرر لهم فرحهم، وتذكر أحلى ما فيهم حين توسوس لك نفسك بسوء تجاههم".

طرق أخرى مرادفة لطريق المعدة

"محمد بن فهد"، تحدث ساخراً عن أقصر الطرق من وجهة نظره وكتب: "أقر وأعترف بأن أقصر الطرق إلى قلبي هو بطني (معدتي)، عمرك حبيت شاورما وخانتك؟.. أو برغر وتغير عليك؟.. الأكل ياجماعة هو اللي يستحق كل مشاعرنا".لتغرد على نهجه ميسون الناظر وتكتب "الشاورما والدوالي (ورق العنب) أقصر وأجمل الطرق في الحياة".

وغردت سلوى حسن لافتة إلى طريقة لكسب القلوب وكتبت "ما فيه شك الهدايا، وما حد يقدر يقول غير هذا الشيء، الهدية من القلب إلى القلب.. رسول"، أما "عواد سحل"، فغرّد قائلاً: "أقصر الطرق لقلب الرجل والمرأة معاً.. هي الفلوس"، الأمر الذي رفضته "سونا" في تغريدتها التي قالت فيها "غلط ما حزرت الشيكولاته أقرب طريق للقلب وخاصة إذا كانت هدية".

في حين فاجأ زياد العمري جمهور الـ"سوشال ميديا"، بعد كل هذه التغريدات والتفسيرات التي تحاول الوصول إلى القلب وتساءل في تغريدته "وماذا عن شخص كان نصيبه من الدنيا أن يحب شخصاً، كل الطرق لا تؤدي إليه؟"، ليرد عليه المستخدم الرشيدي مغرداً "إذا جربت كل الطرق وما زبطت  (لم تنجح).. مع الأيام تنسى".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية