من فوائد الثوم.. وصفة سحرية للشعر

الاثنين، 5 نوفمبر 2018 ( 08:30 ص - بتوقيت UTC )

"الثوم طعام قرآني صديق للرجل وللمرأة على حد سواء. وهو علاج للعديد من الامراض". تغريدة على "فايسبوك" للدكتور جميل القدسي يتحدث فيها عن فوائد الثوم العديدة.

بحسب الدكتور جميل القدسي، فإن الثوم يمنع مرض الإسقربوط الذي يسبب نزف اللثة وهشاشة الأوعية الدموية، نظراً لغناه بفيتامين "ج"، إضافة إلى أن الدراسات الحديثة تشير بأن الثوم له دور في زيادة هرمون الذكورة.

وتشير مجموعة من الدراسات إلى أن الثوم مفيد للجهاز القلبي الوعائي ذلك أنه يمنع ترسب الكوليسترول على جدار الشرايين. من ناحية أخرى يعمل الثوم على منع التصاق الصفيحات الدموية مع بعضها مما يجعله من أفضل مانعات حدوث جلطة القلب أو جلطة الدماغ التي تبدأ مخاطر الإصابة بها عند بدء التصاق الصفيحات الدموية.

علاوة على ذلك، بحث البعض في فوائده على الصحة الجمالية وفيما يتعلق باستخدامه كمادة في عالم الجمال أو بالأخص فيما يخص تقوية الشعر والعناية به.

يحتوي رأس الانسان على 100 إلى 150 ألف منبت شعرة، متوسط ​​عمر الشعر 5 سنوات، ثم يموت ويحل محله آخر. وبما لأن الشعر هش، فإنه يتضرر بسهولة، ولهذا يجب العناية به لضمان عملية استبداله السليمة، حيث أكدت البحوث أن الثوم من أهم العلاج الذي يساعد في نمو الشعر ويضمن عملية التبديل واستمرارية الشعرة في الحياة.

ويذكر موقع "madaplus"، أن الثوم يستخدم لمعاجلة مشاكل تساقط الشعر أو حتى أفضل من ذلك، حيث يجعل الثوم الشعر أكثر صلابة. وبما أن الثوم يعتبر مطهراً ومضاداً حيوياً فانه يساعد على تطهير فروة الرأس، ومكافحة القشرة، وتعزيز حيوية جذور الشعر وتحسين نموه.

في الواقع، وحسب الموقع ذاته، أظهرت إحدى الدراسات أن فص الثوم الصغير، غني بالفيتامينات إذ يحتوي على فيتامين C، B1، B6 وخاصة الكبريت (أحد مكونات الكرياتين) الذي يعزز النمو ويجعل الشعر أقوى.

ومن بين العديد من الفضائل العلاجية، يعتبر الثوم علاجاً فعالاً لتنشيط نمو الشعر ومكافحة التساقط. لهذا ينصح العديد من خبراء التجميل وبخاصة الطب البديل باستخدام الثوم في صناعة قناع تساقط الشعر.

والثوم علاج قديم يبلغ عمره ألف عام ولديه الكثير من الفضائل العلاجية، حيث يحتوي على نسبة مركزة من الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن والمغذيات الدقيقة (وبخاصة الأليسين الذي يعمل كمضاد للبكتيريا القوية) ما يجعله صانع المعجزات للشعر، حتى أن دور التجميل المختلفة، مثل "Oenobiol" و "Lys parisien" أو دار "الرعاية الطبيعية للشرق"، تستخدم الثوم في مجموعة من الأمصال أو الزيوت المضادة للسقوط، مثلما ذكره موقع "LCI" الفرنسي.

وصفة سحرية

من بين ما نشره "أليكس لفيف ديلكورت" في كتابه "الثوم العظيم"، وصفة وقف التساقط أو وصفة محاربة تساقط الشعر. وأوصى بفرم 5 فصوص مقشرة من الثوم مع إضافة 50 مل زيت زيتون، بعدها يخلط جيداً ويترك لمدة يوم أو يومين في درجة حرارة الغرفة. بعدها يتم تديلك فروة الرأس بهذا الزيت، ثم يترك ما بين 30 الى 60 دقيقة على الشعر، ثم يغسل وينظف بالشامبو المعتاد. ولإزالة رائحة هذا الخليط يمكن رش الشعر بخل التفاح.

هذه الوصفة هي سحرية ومفيدة، لأنها تعمل على تنشيط دوران الأوعية الدقيقة، حيث يعيد الثوم الحيوية لجذور الشعر ويحفز نموها ويساعد على إبطاء سقوطها. ميزة أخرى بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، فإن الثوم يطهر فروة الرأس ويقلل من قشرة الرأس.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية