إليك فوائد زيت الرمان للصحة والجمال

الأربعاء، 6 نوفمبر 2019 ( 10:50 ص - بتوقيت UTC )

جميعنا يعرف الرمان ولبّه والقشرة السميكة التي تغلّفه، وسمع عن سلة المنافع التي يخبئها بين رائه ونونه وبمذاقيه الحامض والحلو، وفي الأطباق التي يدخل في عداد مكوناتها أو عند تناوله كوجبة خفيفة تسمن وتغني من جوع، أو لدى استهلاك هذا النوع من الفواكه اللذيذة على شكل شراب منعش، أو كلّما بُذل الوقت والجهد لعصره وغليه لساعات طويلة تحضيرًا لدبس الرمان.. وفي رواية أخرى في بعض الأوساط "رُبّ الرمان". لكن قلّة تعرف فعليًا بشأن زيت الرمان ومنافعه على صحة الإنسان.

تعريف إفتراضي

على مواقع التواصل الاجتماعي أخذ بعض النشطاء وعدد من الحسابات المختصة على عاتقهم مهمة التعريف بهذا الزيت وتقديمه لجمهور المغردين على نية إبلاغ من يهمهم الأمر أو قد يهمهم مستقبلًا بما يمكنهم الإفادة منه عند استخدامه على المستويين الصحي والجمالي.

من بين هؤلاء مركز "تاون الطبي"، الذي أعلن عبر حسابه الـ"تويتري"، أن "من فوائد زيت الرمان العمل على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم المفاجئ، ومن أمراض القلب لأنه يعمل على تقليل إنقباضات ضغط الدم...".

بدوره، وعلى الموقع نفسه، أضاف حساب "معلومات طبية" إلى سلة هذه المنافع المزيد بقوله: "زيت الرُمّان يحتوي على مُركّبات تحمي من الشّمس، وتحمي الجلد من الضّرر النّاتج عن الجذور الحرة، وبالتّالي يمنع حدوث سرطان الجلد".

أما حساب Natural Beauty فأوضح من جانبه أن "زيت الرمان من الزيوت الممتازة للبشرة"، شارحًا أنه "مضاد للتجاعيد، ويحتوي على مواد استروجينية تجمل بشرة المرأة، ويساعد في التئام الجروح والخدوش البسيطة". وفي السياق ذاته تناولت فاطمة في أحد منشوراتها ما مفاده أن زيت الرمان يساعد في تغذية البشرة ومنحها النضارة والجمال، مشيرةً من ناحية أخرى إلى أنه "يخفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم". كما لفتت إلى ما بات معروفًا ـ بحسب المنشور ـ بخصوص دور هذا الزيت في مجابهة مرض السرطان وتدميره.

لا للتجاعيد

إلى ذلك، وبالعودة إلى فوائد زيت الرمان على البشرة تحديدًا، لفتَ موقع "صحتي" وفي سياق تعداده لجملة من منافع زيت الرمان إلى أنه غني بالفيتامينات ويساعد على تغذية البشرة وتنقيتها وتجديد خلاياها، وبالتالي الحفاظ على نضارتها وجمالها، فتتألق المرأة ببشرة مشرقة على الدوام. كما أوضح أن زيت الرمان يُعتبر من الزيوت المحاربة للتجاعيد والشيخوخة المبكرة ويحافظ على شبابها، من خلال ما يحويه من نسبة مرتفعة من الكولاجين المساعدة على تجديد الخلايا الجلدية وتحفيز إفرازها من خلال الجسم.

موقع "صحتي" أشار أيضًا إلى أن المرأة، ومن خلال استعمال زيت الرمان بعد الإستحمام وغسل الوجه، بإمكانها أن تحمي بشرتها من الجفاف، وأردف أن زيت الرمان "يُعتبر مفيداً جداً بالنسبة إلى صاحبات البشرة الجافة، إذ يحرص على ترطيبها وإنعاشها، فتحصلين على بشرة مشرقة".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية