عماد متعب يخطف الأضواء مجدداً

الاثنين، 29 أكتوبر 2018 ( 05:08 ص - بتوقيت UTC )

"مالك ماورفيرك النمساوي: حسن شحاتة كان له دوراً كبيراً في ترشيح عماد متعب، سمعت ما قاله متعب بأنه يرغب في التراجع عن الاعتزال، هو يستطيع التألق لمدة موسمين.. المفاوضات كانت مع شوبير، وسأجتمع مع متعب في تشرين الثاني (نوفمبر)". تغريدة لخص بها صاحب حساب يحمل اسم "الكابيتانو" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تصريحات مالك نادي ماورفيرك الأسباني، مصطفى النمر، عن حقيقة تفاوض ناديه الذي يلعب في الدرجة الثانية مع نجم منتخب مصر والنادي الأهلي سابقاً عماد متعب.

عماد متعب، مُهاجم النادي الأهلي ومنتخب مصر سابقاً، والذي شارك في تتويج النادي الأهلي والمنتخب المصري بعددٍ من البطولات، كان أعلن اعتزاله مع بداية الموسم الجاري 2018-2019 واتجه إلى التحليل الفني لمباريات الدوري على شاشة قناة On Spot الفضائية، لكنه خطف الأضواء أخيراً بعد الإعلان عن نُذر عودته إلى الملاعب من جديد والتراجع عن قرار الاعتزال، بتوصية من المدير الفني للمنتخب المصري سابقاً الكابتن حسن شحاتة، الذي يعمل مستشاراً فنياً للنادي النمساوي.

يحظى العُمدة-كما يطلق عليه محبوه في مصر- بشعبية واسعة، إذ دوّن اسمه بلغة الأرقام والبطولات في سجلات هدّافي مصر، سواء على مستوى الدوري المحلي أو مع منتخب الفراعنة، ويُشتهر بلقب "آخر مواليد منطقة الجزاء".

وعبر الـ"سوشال ميديا" تباينت تعليقات المستخدمين حول عودة متعب إلى الملاعب، بين من يتمنون رؤية "القناص" في الملاعب من جديد، بخاصة أن البعض يعتبره لا يزال قادراً على العطاء داخل المستطيل الأخضر، لكنه كان قد تعرض للظلم على يد المدير الفني السابق للأهلي الكابتن حسام البدري، كما أكد متعب نفسه في لقائه في بداية الموسم الحالي مع أحمد شوبير على فضائية "أون سبورت"، ومنهم من رأوا أن متعب لن يقدم المستوى المعهود، بخاصة أنه بعيد عن الملاعب لفترة طويلة.

صاحب حساب يحمل اسم "مستر عمرو" عبر موقع "تويتر" قال إن متعب وضع نفسه في تحدٍ "أكبر منه" لكنه تمنى له التوفيق. وقال آخر: "عماد متعب مش قادر (لا يستطيع) أن يقتنع إن كل لاعب له عمر افتراضي، وإنه خلاص خلّص (لم يعد لديه ما يقدمه)". فيما اكتفى المستخدم أحمد فرحات وصاحب حساب يحمل اسم أنطونيو، بأن ينشرا اسم عماد متعب وصورته مع قلوب حمراء، تعبيراً عن سعادتهم لعودته وحبهم لمهاجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق.

استطلاع مصغر أجراه المستخدم أحمد سعيد طنطاوي، عبر صفحته على "تويتر" طرح فيه هذا السؤال: "هل توافق على عودة عماد متعب للملاعب؟"، كشف عن أن 55 في المئة يرفضون و45 في المئة يؤيدون عودته، وهو ما يكشف التباين في الآراء حول تلك العودة، وانقسام الجماهير.

وفيما اكتفى الكثير من المستخدمين بإعادة نشر أهداف مسجلة للقناص عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يتذكرون أبرز أهدافه، بخاصة أهداف الوقت بدل الضائع الشهير بها، علق رئيس اللجنة الفنية بالنادي الأهلي الكابتن علاء ميهوب على أنباء عودة متعب إلى الملاعب وقال إن قرار الاعتزال هو الأنسب لمتعب، وأنه لا يجب أن يتراجع عنه، وأن يعمل على إقامة مباراة اعتزال تليق باسمه وتاريخه، بحسب تصريحاته لقناة الأهلي الفضائية.

وبحسب الأنباء المتداولة، فإن متعب سيسافر إلى النمساء مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل من أجل التفاوض مع النادي النمساوي.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية