"سكولز" ينتقد "يونايتد" والـ"سوشال ميديا" تتفاعل

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 ( 08:09 ص - بتوقيت UTC )

"لا أقول إلا ما أرى.. لا أجيد كتم ما أشعر به، إن سألني الناس عن أمر، فسأقدم وجهة نظري، أصبت أم أخطأت، لست إلا مشجعاً لمانشستر يونايتد يشعر بالإحباط، وأبٌ لابن يذهب لمشاهدة الفريق داخل أرضه وخارجها، ابني مشجع مجنون لمانشستر يونايتد ويريد أن يسافر بالحافلة خلف الفريق أينما ذهب".

كلمات قالها أخيراً لاعب مانشستر يونايتد السابق، بول سكولز، في مقابلة أجراها مع قناة ESPN الرياضية، وهو اللقاء الذي شهد تصريحات عدة على لسان النجم الإنكليزي السابق، وأثارت جدلاً واسعاً لدى جمهور النادي وتداولتها وسائل الإعلام بشكل واسع، لا سيما البريطانية منها، تزامناً مع النتائج المخيبة التي يقدمها الفريق في الفترة الأخيرة.

المستخدم لموقع "تويتر" أحمد أبوقورة، نقل أبرز التصريحات التي أدلى بها سكولز، وربما شغلت وسائل الإعلام البريطانية، من وجهة نظره، ومنها ما قاله النجم الإنكليزي السابق عن لاعب مانشستر يونايتد الحالي، بول بوغبا، أنه "يقوم في بعض الأوقات بأفضل الألعاب، تمريرة ساحرة أو لمسة رائعة، بعد ذلك بخمس دقائق، يقوم بفعل سيء في الملعب وكأنه يوقف دماغه عن العمل".

تصريحات سكولز المتداولة عبر الـ"سوشال ميديا"، امتدت حد انتقاد مهاجم الفريق روميلو لوكاكو، حيث قال: "أنا فقط أعتقد بأن مانشستر يوناتيد لن يحقق الدوري يوماً، ومهاجمه هو لوكاكو، أنا لا أظن أنه يتمرن بجد في المقام الأول". وزاد من حالة الجدل بتصريح ثالثٍ قال فيه: "أشعر بأن الناس في ناديي ليفربول ومانشستر سيتي ينظرون لنا ويضحكون، كما كنا نفعل معهم في سنوات مضت".

وبالإشارة إلى ما قاله في شأن أنه "مشجع لمانشستر يونايتد يشعر بالإحباط"، فقد ترجم ذلك في تصريحٍ رابع أشار فيه إلى نجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي حين قال: "يبدو الأمر وكأن كل لاعب يأتي للفريق سوف يعاني، أشعر أن بمقدورنا التوقيع مع ميسي في هذه اللحظة ومع ذلك، هو سيعاني في هذا الفريق".

سكولز، الذي كان لاعباً لمانشستر يونايتد والمنتخب الإنكليزي قبل اعتزاله كرة القدم، بات ينتقد أداء فريقه السابق بشكل واضح من خلال ظهوره الإعلامي، وما دفعه إلى ذلك هو رؤية الفريق يقدم مستويات مخيبة ونتائج متذبذبة، جعلته يحتل المركز الثامن في جدول الترتيب العام للدوري الإنكليزي الممتاز، بعد ثمانِ جولات على بدء المسابقة فقط، وهو الفريق الذي حقق اللقب 20 مرة سابقة وكان آخرها موسم 2012 - 2013.

تصريحات سكولز وانتقاده اللاذع للفريق أخيراً، وإن وجد آراءاً تتفق معه من قبل مشجعين لمانشستر يونايتد على أنه قد حلل الوضع الجاري بدقة، مثل خالد الموسى الذي علق عبر موقع "تويتر" قائلاً: "بول سكولز أفضل شخص في تحليل وتشخيص اللاعبين، تحليله واقعي جداً".

الجدل ظهر عند تعليق لحساب يحمل اسم "دي خيا" في موقع "تويتر" حين كتب: "هذا ليس وقت انتقاد، سكولز يرى أن الفريق يعاني من مشكلات داخلية وتذبذب بمستوى الفريق. لو كان الفريق في حالة استقرار وأخطأ وخسر بطولة، هنا نقول له انتقد كما تريد، لكن على وضع الفريق الجاري، هذا ما يصلح للانتقاد، الأفضل التحفيز والتشجيع".

رأيٌ عارضه "أحمد الحبشي" الذي قال: "التحفيز يعتبر مخدراً، ويضر أكثر، المصارحة والانتقاد في هذا التوقيت مهمة ومفيدة، بخاصة وأن الفريق يقترب من إقالة جوزيه مورينهو (مدرب مانشستر يونايتد)، بالعكس أراه أفضل توقيت لتوجيه الانتقاد".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية