العناية بالحُلي .. وألف باء الممنوع والمطلوب

الأحد، 28 يوليو 2019 ( 02:00 م - بتوقيت UTC )

بعض السيدات وتبعاً للرائج، يعتمدن أسلوباً في المجوهرات والأكسسوارات يتناسب مع صيحات الموضة الخاصة بكل موسم، سواءً من حيث الألوان أو الأنسجة. وهؤلاء يجمعن في نهاية كل فصل أو موسم ما ارتدينه من قطع بهدف تخزينها، على نيّة اعتمادها في وقت لاحق تحدّده عملية صعود أسهم هذه الحلي من جديد.

نساء أخريات يجدن في مجموعة قطع من الأكسسوارت ما يتناسب مع كل المواسم والفصول، فيحتفظن بها في المتناول صيفاً وشتاءً، وذلك لمنحهن إطلالة مثالية ـ وفق أذواقهن ـ، وذلك في يومياتهن الموزّعة بين البيت والعمل، وفي أمسياتهن بما فيها من حفلات وتلبية دعوات العائلة أو الأصدقاء.   

وفي الحالتين أعلاه، لا بد للسيدات من إيلاء حليهن العناية اللازمة ـ سواء أكانت باهظة الثمن أم زهيدة ـ حفاظاً على بريقها لأطول وقت ممكن، وكي لا ينقلب دورها الإيجابي إلى سلبي يسيء إلى المظهر.

وقاية واهتمام

في هذا الإطار، نشرت صفحة "تشنشل" على "إنستغرام"، وهي واجهة إلكترونية لمتجر بيع أكسسوارات لبنانية "غير تقليدية" تحمل توقيع المصممة اللبنانية الشابة ياسمينا صوما، ما يمكن وصفه بمجموعة نصائح هامة للحفاظ على رونق الحلي لفترة أطول. وجاء بينها: "لا تنامي أبداً وأنت ترتدين حليك، وحليك حساسة تجاه الماء فابقها بعيداً خلال الاستحمام، والحُلي تكره التمارين فلا تأخذيها إلى النادي الرياضي، وختاماً حُليك لا تحتاج إلى اكتساب السمرة فلا تأخذيها إلى الشاطئ ولا تدعيها تسبح في البركة".

إلى ذلك، وفي ما يتعلّق بالسلاسل والأقراط والأساور المعدنية وغيرها من الأكسسوارات التقليدية وغير التقليدية التي يتم شراؤها بمبالغ زهيدة جداً فتفقد لونها بعد فترة وجيزة من ارتدائها، تقدّم تالا على قناتها في موقع "يوتيوب" حلاً سهلاً بضمان تجربتها في الحفاظ على سلاسلها المفضّلة. فبعد أن أشارت إلى أن "الأكسسوارات رخيصة الثمن غالباً ما تفقد ألوانها بسرعة، إذ أنها تصبح مائلة إلى السواد أو يختفي لون الأصفر أو الذهبي منها"، عرضت للحل وهو استخدام طلاء الأظافر الشفاف كي يحُول دون حدوث هذه التغيّرات في مظهر قطع الزينة.

وقامت تالا في المقطع المنشور بتوزيع شيء من محتوى الزجاجة عن طريق ريشتها الخاصة على مختلف أنحاء السلسلة، شارحةً أن مادة الطلاء وعند جفافها ستحافظ على الأكسسوارات لفترة أطول.

نظافة وتألق

من جهة أخرى، يُنصح إلى جانب ترتيب الحلي كي لا تتشابك وتتلف، بالحفاظ على نظافتها. وفي ما يخص المجوهرات على وجه  التحديد، وعلى اعتبار أن أكثر ما يتم ارتداؤه من المعادن الثمينة هو الذهب، فكيف يمكن تنظيفه والإبقاء على لمعانه؟.

صفحة "شركة الأشقر للمجوهرات" في "فايسبوك" تجيب على هذا السؤال بالإشارة إلى أن الطريقة الأسهل لتنظيف الذهب ـ إن لم يكن يحتوي على أحجار ـ هي بنقعه في الماء لبضع الوقت وتنظيفه باستخدام قطعة قماش ناعمة لتلافي أي خدوش تصيبه. وشرحت الصفحة أن بالإمكان إستخدام فرشاة الأسنان وبعض المعجون لتنظيف البقع العسيرة، مؤكدة أن أياً من مكونات معجون الأسنان لا تضر بالذهب.

وفي ما يخص الفضة، غردت نسمة عبر "تويتر" حول إمكانية استخدام وصفة معجون الأسنان "في تلميع أي نوع من أنواع الفضة للحصول على لمعان وتألّق".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية