لاعب إيطالي يعتزل للمرة الثانية

الأحد، 21 أكتوبر 2018 ( 12:20 م - بتوقيت UTC )

"انطونيو كاسانو أعلن بداية الموسم دا (هذا) رجوعه (عودته) لكرة القدم تاني بعد غياب أكثر من عام ونصف، وانضمامه لنادي فيرتوس انتيلا، وبدأ بالفعل التدريب مع الفريق وشارك في مباراة صنع خلالها ثلاثة أهداف، النهاردة (اليوم) أعلن اعتزاله كرة القدم لثاني مرة"، تغريدة كتبها المستخدم عمر ناصف، ينقل فيها لمتابعيه خبر اعتزال اللاعب انطونيو كاسانو، وهو ما أثار تساؤلات كثيرة عن السبب، من بينها ما كتبه المستخدم أحمد الشريف، والذي قال: "طب إيه السبب اللي خلاه (جعله) يعتزل للمرة الثانية؟".

المهاجم الإيطالي صاحب الـ 36 عاماً أثار لغطاً بخبر اعتزاله للمرة الثانية، وحرص الكثيرون على مشاركة مسيرته الكروية والحديث عنها، فكتب المستخدم محمود، عبر "تويتر":  "كاسانو فسخ عقده مع سامبدوريا في كانون الثاني (يناير) 2017، وفضل (ظلّ) بدون نادٍ حتى الصيف عندما وقع مع فيرونا قبل أن يعلن بعد أسبوع أنه حيترك كرة القدم لأنه مفتقد عائلته، ورجع (عدل) في القرار بعدها بساعات، وبعد أسبوع تاني طلع (أصدر) بيان إنه حيترك كرة القدم ويفسخ عقده مع فيرونا".

ونشر موقع فوتبول إيطاليا، بياناً يقول فيه كاسانو: "قررت الاعتزال نهائياً ولن أعود مرة أخرى، أشكر الجميع من كل قلبي". وقال عبر "تويتر" إنه غير نادم على قراره، ونشر تغريدة  أعلن فيها عن الخبر،  وكتب: "أيها الأصدقاء الأعزاء، لقد حان اليوم.. اليوم الذي تُقرر فيه أن  ينتهي حقاً.. أدركت أنني لم يعد لدي الرغبة في التدريب من يوم لآخر.. في هذه اللحظة لدي أولويات أخرى.. أود أن أشكر جميع زملائي في الفريق خلال هذه السنوات وخصومي ومدربي وروؤسائي..  حتى أولئك الذين حاربتهم في بعض الأحيان".

وتابع: "لكن أولاً وقبل كل شيء أريد أن أحيي المشجعين وحتى المعارضين؛ لأنه بدونهم لن تكون كرة القدم موجودة.. أعطتني كرة القدم الكثير، وسمحت لي بالخروج من الشارع.. كان بإمكاني الفوز أكثر ولعبت بشكل أفضل، لكن صدقوني لقد كانت لدي دائماً مشاعر لا تُصدق.. اليوم الأشياء الوحيدة التي تهمني هي عائلتي وأصدقائي.. لا أشعر بأي ندم".

جاء قرار أنطونيو كاسانو بعد أيام من خضوعه للاختبارات بنادي فيرتوس إنتيلا بالدرجة الثالثة في إيطاليا. وكان قد ابتعد عن كرة القدم في السنوات الأخيرة، وكانت آخر مباراة خاضها فى آيار (مايو) 2016 مع سامبدوريا، لينتقل بعدها إلى هيلاس فيرونا، إلا أنه لم يشارك في أية مباراة مع هذا الفريق وأعلن اعتزاله قبل أن يقرر العودة مجدداً للعب.

مسيرة أنطونيو كاسانو الكروية بدأت في العام 1999، خاض خلالها 39 مباراة مع المنتخب الإيطالي، وسجل خلالها 10 أهداف. كما أنه حمل قمصان باري وروما وريال مدريد وسامبدوريا وميلان وإنتر وبارما.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية