حين يصبح الكعك اتجاها جديدا للماكياج!

الأحد، 11 نوفمبر 2018 ( 06:03 ص - بتوقيت UTC )

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي منصات لإطلاق التحديات الغريبة والمثيرة للسخرية.. تحدي "مكياج المصعد"، وبعدها تحدي "تسريحة المزهرية" لتصفيف الشعر، إضافة إلى ماكياج "إنستاغرام" على الوجه، كلها تحديات غريبة لبعض العلامات التجارية أو من مستخدمي الإنترنت الذين يطلقون فكرة فتنتشر على الـ"سوشال ميديا" انتشار النار في الهشيم.

التحدي الجديد الذي ظهر مع بداية الشهر الجاري هو تحدي ماكياج الحواجب.. تحدّ غريب يجعل من الوجه أو من الحاجب صورة لكعك "الكوكيز".

#OreoBrows، أو "حواجب أوريو"، هو التحدي الجديد الذي أطلقته العلامة التجارية لصناعة الكعك "أوريو" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووجد بعدها تفاعلا كبيرا من قبل المستخدمين.

فكرة علامة الكعك، تختلف عن ماكياج الحواجب المتموجة التي ظهرت سابقا.. الفكرة عبارة عن حملة إعلانية نفذتها "أوريو" للترويج لمنتجاتها. وبعد مشاهدة صور المستخدمين الذين قاموا بالتحدي وبرسم "حواجب أوريو" عبر "إنستاغرام" و"فايسبوك"، يمكن القول أن فكرة العلامة التجارية جاءت مناسبة وفي وقتها لأنها تزامنت واقتراب الاحتفال بالهالوين في 31 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، إذ سيكون حينها تحدي الماكياج الجديد فكرة رائعة لحلة تنكرية.

التحدي الجديد الذي سافر عبر العالم من خلال نشر المستخدمين لصورهم وفيديوهاتهم عبر الـ"سوشال ميديا"، تم تداوله أيضا من قبل علامة مستحضرات التجميل Benefit التي نشرت صور لثلاث من متعاونيها وهم بحواجب أوريو. لكن في خضم كل هذا، ما الذي يجعل المستخدمين يتبنون التحدي ويشاركونه عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي؟.

بعيدا من الاتجاه الجديد للماكياج والتجربة الغريبة والمضحكة والفريدة من نوعها، فخلال الحملة الإعلانية، كتبت العلامة التجارية "أوريو"  "قد يجعلك تحدي أوريو تظهر بشكل عبوس، لكن رغم ذلك بعض الناس سيقومون بالتحدي من أجل علامتنا. إذا كنت تنتمي لهؤلاء الأشخاص، قم بسيلفي مع تحدي حواجب أوريو وانشر الصورة على صفحتنا على فايسبوك مع كتابتك لهاشتاغ #OreoBrows من أجل أن تحصل على فرصة الفوز بحزمة مجانية من كعك أوريو اللذيذ"...فكرة دعاية جيدة، أصبحت اتجاه جديدا في الماكياج.

وصناعة تحدي الماكياج الجديد سهلة. كل ما عليك فعله هو رسم حاجبك الأصلي بلون داكن وتلوينه بالأسود أو البني الغامق. وبعدها رسم حاجب جديد فوق الحاجب الأصلي وتلوينه باللون الأبيض ليكون الحاجب الثالث فوق الحاجبين الأوّلين ويكون بالأسود أو البني الداكن جدا مع حمل كعكة أوريو دائرية الشكل بيدك فيكون الحاجب عبارة عن كعكة مرسومة فوق العين.

وعلى "إنستاغرام"، نشرت علامة Benefit على صفحتها الرسمية صور مشاركات بعد رسمهن لتحدي الماكياج الجديد وتفاعل معها المغردون كثيرا. روكزان كتبت "حيرني الأمر حتى قرأت التعاليق وفهمت تغريدتكم".

حساب "فاي مايكاب" كتب "يا ألهي هذا لطيف جدا ". أما وير فوندر، كان تعليقها "أحب هاته السيدات". أما "جودي كرايج" فكتبت "نعم.. أنا حقا هنا من أجل هذا التحدي".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية