أصداء "سوبر" لا تتوقف للسوبر المصري- السعودي

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 ( 02:00 م - بتوقيت UTC )

ما زالت أصداء مباراة كأس السوبر المصري- السعودي، مستمرة ومحور للنقاش والتحليل بين الجماهير وخبراء اللعبة. ويبدو أن الأمر أصبح أقرب إلى كرنفال رياضي، يؤكد على متانة العلاقة بين الشعبين المصري والسعودي.

المباراة الأولى في السوبر المصري- السعودي التي جمعت الزمالك المصري والهلال السعودي، على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي واحتضنتها المملكة، أقيمت تزامناً مع ذكرى انتصار السادس من تشرين الأول (أكتوبر) 1973، وتمتد اَثارها حتى يوم السادس من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بالمباراة الثانية في السوبر السعودي- المصري وتقام بمصر، وتجمع اتحاد جدة السعودي، والزمالك المصري، على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اَل سعود.

وعلى رغم انتهاء مباراة السوبر المصري السعودي، بفوز الزمالك على الهلال بهدفين لهدف، قبل بضعة أيام، إلا أن ياسر القحطاني لاعب المنتخب السعودي، وفريق الهلال السابق، حرص على نشر تغريدات عدة عبر حسابه في موقع "تويتر"، حلل خلالها ما جرى بالمباراة، ليجعل الـ"سوشال ميديا" تعود للتفاعل مجدداً.

وكتب القحطاني "ودي افضفض شوي مع جمهور الزعيم، وتعرفون اني واضح معكم طوال تاريخي، ابي افهم ليش بعضنا ينساق؟ ...زعيمنا ما عاش دور المظلوم ولا خلقت لنا البكائيات". 

وأضاف في سلسلة تغريداته بضرورة ترجيح المنطق، وقال "نصدق العقل، جوميز سافر يتعالج وعرض إصابته على طبيبه في تركيا ثم سافر تأهيل وبعدها أعلن النادي رسميا انه يحتاج ثلاثة اسابيع علاج.. كل هذا فيلم؟ طيب فيلم!! كان النادي يقدر يعالجه في النادي ويكمل علاج يومين ويرجع لكن اللاعب طلع في سنابه وصور وهو يتعالج في تركيا؟؟ فيلم؟؟ الفيلم يا اخوان هو اللي قاعد يسويه بعض المحتقنين ويحاولون يصورون ان الزعيم في أزمة..والازمة في عقولهم.. ولا هي جديدة دائماً يحاول البعض إلى جر الهلال إلى خارج الملعب". 

وأكد القحطاني احترامه الزمالك، موضحاً أن الهلال لعب بحرفية ولكن لم يكتب له التوفيق. فكتب" إحنا لعبنا على باب واحد لكن ماحالفنا التوفيق كان الهلال في المباراة مستحوذ بالكامل ولا أراد الله.. ليش نفتح على نفسنا باب يسمح لغيرنا بالإصطياد في الماء العكر.. فايزين كل مباريات الدوري بعد ليش نشتت تركيزنا؟ هلالنا بخير.. وكل ما ازداد قوة زاد ثبات وتوهج.. لا تؤجروا عقولكم لمن يريد ان يسحبنا الى خارج الملعب.. الهلال أولا دائما وسيظل.. ما كنت بحكي وافضفض ولكن أنا عشت مثل هذه اللحظات وأعرف مايدور خلف الكواليس.. أتضايق لما أحد يستغل حب جمهور الهلال للهلال ويستغله ضد مصلحة زعيمنا.. ولذلك لا تصدقوا المتربصين.. ولا تنساقوا خلفهم".

وحظيت مباراة السوبر المصري- السعودي التي أقيمت بملعب جامعة الملك سعود بالرياض، باهتمام غير عادي، حتى أنها تصدرت التريند عبر 3 هاشتاغات باسم "السوبر المصري السعودي"، و"السوبر السعودي المصري"، و"الزمالك والهلال". وانهالت التغريدات كالسيل بلا توقف، والطريف أن جماهير الأهلي المصري، دعمت الهلال السعودي وسخرت من أداء الزمالك أمام الهلال في المباراة، بينما جماهير الأهلي السعودي ساندت الزمالك، وانتقدت خسارة الهلال للكأس. وتعددت النكات من الجانبين، بشكل طريف وودي، لم يخرج عن الروح الرياضية، بخاصة وأن الجماهير كانت متعطشة لعودة السوبر المصري- السعودي بعد توقفه 15 عاماً. وجاءت عودته بصورة مشرفة ولائقة، وكان مهرجاناً رياضاً بديعاً، ولم يكن بملعب المباراة مقعداً خاوياً، وهو الأمر المرتقب في المباراة الثانية للسوبر السعودي- المصري على كأس خادم الحرمين الشريفين، في القاهرة بين الزمالك واتحاد جدة، يوم 6 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وشهدت مباراة السوبر بين الهلال السعودي، والزمالك المصري، تكريم خمس أساطير بين شوطي اللقاء، حيث تم تكريم كل من حارس مرمى الهلال السابق محمد الدعيع، ومحمد الشلهوب لاعب ومهاجم فريق الهلال، إضافة إلى ثلاثي الزمالك المصري السابق، أشرف قاسم، وخالد الغندور، وأحمد حسن، عميد لاعبي العالم.

وحرص سامي الجابر نجم المنتخب السعودي، والهلال السابق، وأحد أبرز الأسماء في الوسط الكروي على التدوين عن عودة مباراة السوبر المصري السعودين، فكتب عبر حسابه بموقع تويتر "ايجابيات عودة السوبر السعودي المصري.. تنظيم رائع، جمهور مميز، متعة كروية شكرا لرجال الهلال والزمالك إخراج هذا الكرنفال بهذه الصورة الرائعة و شكرا لمعالي المستشار على اصراره لاقامة مثل هذه اللقاءات الاخوية المتميزة".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية