أطعمة صحية لزيادة التركيز أثناء العمل

الأحد، 24 نوفمبر 2019 ( 11:40 ص - بتوقيت UTC )

"حد عنده بدايل (بدائل) تفوقه أول ما يصحى بعد نوم قليل غير الكافيين عشان نعرف نتعامل الأسبوعين الجايين"، هي تغريدة قصيرة كتبها المستخدم عمر على "تويتر"، طالباً نصيحة من النشطاء لمساعدته على التخلص من الشعور بالكسل في حال عدم أخذ قسط كاف النوم. يبحث عمر عن شيء يساعده على التركيز  لأنه مقبل على عمل كثير  بحسب ما شرح في تعليق آخر، هذا المنشور لقي تفاعلا من قبل النشطاء الذين قدموا له نصائح مختلفة منهم رشاد الذي كتب تعليقا يقول فيه "دش مية ساقع الصبح".

حول الموضوع بالذات نشر موقع monster تقريرا يقدم  فيه بعض النصائح لمساعدة الأشخاص على التركيز  داخل مقرات عملهم، وجعلهم أكثر انتباها وقوة لبذل الجهد البدني والذهني الذي تتطلبه وظائفهم. وأشار التقرير إلى أن كل ما يتناوله الشخص من طعام صحي يزيد صحة المخ والدماغ، ويجعله أكثر انتباها ويقظة في عمله، موضحا أنه كلما تم تناول وجبات صغيرة صحية على فترات كبيرة كلما زاد الانتباه والتركيز. وبدلا من فناجين المنبهات من قهوة وشاي التي لا تخلو منها مكاتب الموظفين على مدار اليوم، يقترح الموقع مجموعة الأطعمة الصحية التي تزيد  الانتباه واليقظة والاستعداد التام للعمل من دون شكوى أو كسل، ومنها:

التفاح

يزود التفاح الجسم بمضادات الأكسدة الضرورية، ويحتوي على البكتين والفينول ومضادات البكتيريا، ونسبة عالية من  الدهون  والألياف الغذائية وهو غني بالسعرات الحرارية  والكربوهيدرات والسكريات  والبروتينات وفيه نسبة عالية من الفيتامينات أ، ب، ج لذا فهو مفيد للدورة الدموية، ولتقوية الجسم، كما أنه يعمل على تعزيز القدرات المعرفية للمخ والدماغ، ولهذا ينصح  يتناول تفاحة واحدة في اليوم من أجل ضمان الحصول على تركيز عالي وانتباه قوي بالاضافة إلى تنشيط الذاكرة وتذكر المعلومات الهامة أثناء العمل ومساعدة الجسم على أداء وظائفه بطريقة مثلى.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على 20 نوعا من الفيتامينات والمعادن، ويحتوي على نسب عالية من الأحماض غير المشبعة وهي مفيدة جدا المفيدة للجسم، إذ أنها تعزز من وظيفة الدماغ وتزيد من القدرة على الحركة والنشاط وكذا النوم بشكل جيد. كما أن الفوكادو يقلل احتمال الإصابة بالاكتئاب لأنه يحتوي على "الفوليت" التي تمنع تراكم "الهوموسيستين" وهي مادة  تعيق دورة تغذية الدماغ بالدم والمواد الغذائية الضرورية.

السالمون

من أفضل أنواع السمك بشكل عام، فهو غني بالأوميغا 3 الهامة، وتوجد من هذا السمك خمسة أنواع  وكلها مفيدة لصحة الانسان، حيث يحتوي سمك السلمون على أحماض دهنية غير مشبعة الهامة للغاية لتعزيز الوظائف الإدراكية للدماغ، والقدرة على التوصل للمعلومة وتذكرها بشكل جيد وهو ما يفيد فى العمل بشكل كبير. كما يحتوي على عنصر المغنيزيوم والفيتامين ب12 والفيتامين ب3 وهي ضرورية لتنشيط الذاكرة والجهاز العصبي، كما أنه يمنع الأمراض الدماغية المتعلقة بالتقدم في العمر.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية