هل يمكن استخدام معجون الأسنان في شد الترهلات؟

الخميس، 1 August 2019 ( 11:00 ص - بتوقيت UTC )

معظم الناس لا يعرفون عن معجون الأسنان سوى وظيفته في الحفاظ على أسناننا نظيفة. وفي الوقت ذاته هناك آخرون يستخدمونه في تجفيف الجروح. ولكن بالنسبة لملايين البشر على ما يبدو، فإن معجون الأسنان له استخدام مختلف تماماً، وهو شد ترهلات أماكن معينة في الجسم، وبخاصة منطقة الصدر.

"معجون الأسنان الأبيض مثالي، لهذا العلاج لأنه يساعد على تقليص المسام، كما أنه يلعب دوراً في شد الجلد".. هكذا يبدأ فيديو على موقع "يوتيوب"، شاهده ما يقرب من 8 ملايين مستخدم، وكان بعنوان "شد ترهلات الثدي في خمسة أيام فقط باستخدام معجون الأسنان"، نقله حساب يحمل اسم Editorial Naturalbeauty556.

إذا كان ذلك يبدو أمراً غير علمي، ومثير للريبة، ربما يكون هناك سبب وجيه لذلك. فعادة ما يتكون معجون الأسنان من أشياء مثل الفلورايد، والمواد الكاشطة مثل السيليكا، والمنظفات لجعلها رغوية، ونكهات لمذاق النعناع، لا تشتهر أي منها أبدا بتأثيرها على الثدي. علاوة على ذلك، هناك حقيقة مفادها أنه حتى معظم الكريمات المتاحة تجارياً لا يمكنها اختراق الطبقة الخارجية للجلد، بمعنى أنه من غير المحتمل أن يكون معجون الأسنان قادراً على الوصول إلى نسيج الثدي، وفقاً لموقع iflscince.

صفحة الموقع على "فايسبوك" نقلت عن طبيبة الأمراض الجلدية منى غوهارا عندما سئلت عن علاج معجون الأسنان قولها "لا يوجد دليل طبي على أن معجون الأسنان أو الفازلين أو أي كريم موضعي يمكن أن يزيد من الكولاجين أو الإيلاستين".

وأضافت "بالعكس، قد يكون معجون الأسنان مثيراً للجلد، لأنه عن طريق فرك عجينة مصممة لأسنانك على بشرتك، فإنك تخاطر بظروف مثل الوردية، والتهاب الجلد التماسي، أو حتى الحروق الكيميائية".

لسوء الحظ، في حين أن المجلات تتحدث عن فوائد بعض التمارين لشد الترهلات، أو استخدام الأدوات المساعدة، يبدو أن خيارك الحقيقي الوحيد هو تعلم حب ما لديك، المهم أن تبتعد عن استخدام معجون الأسنان.

لم تكن هذه المنصة الوحيدة التي ادّعت فعالية معجون الأسنان لشد ترهلات الجسم، وعلى رأسها منطقة الصدر، ومن هذه المنصات، صفحة "صحة وجمال" على "فايسبوك"، والتي نشرت طريقة استخدام معجون الأسنان لهذا الغرض، لكن بعض الرواد لم يقتنعوا بذلك، فكتبت نرجس نرجس "الكل ينقل وصفات، ولا أحد من بين مئات التفاعلات معها قال إنه جربها وأتت بثمارها معه، يبدو أنها وسيلة غير فعالة".

محمود هنداوي، كتب عبر حسابه الشخصي، ساخراً "أتعبتم معجون الأسنان معكم، مرة تستخدمونه للحروق، ومرة لتبييض وتصليح الأحذية، والآن يستخدمونه من أجل شد ترهلات الجسم".  

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية