الـ"سوشال ميديا" تودع الأسطورة جون تيري

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 ( 12:15 م - بتوقيت UTC )

ودّعت ملاعب كرة القدم لاعباً حطت قدماه مستطيلها لـ23 عاماً. هو اليوم الذي يُريده المستخدم لموقع "تويتر" نواف العقيل محوه من الذاكرة، حين غرّد قائلاً: "تلك الليلة التي سيلعب خلالها جون تيري آخر مبارياته في عالم كرة القدم الإنكليزية، أتمنى أن تُمحى من ذاكرتي.. لن يكون الفراق سهلاً يا جون".

رسمياً، وضع قائد منتخب إنكلترا ونادي تشيلسي السابق، جون تيري -37 عاما- حداً لمسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات، حين نشر عبر حسابه الرسمي في موقع "إنستاغرام"، رسالة أخيرة، قرر فيها اعتزال كرة القدم، وجاء فيها: "بعد 23 عاماً لا تصدق كلاعب كرة قدم، قررت الآن أنه الوقت المناسب للاعتزال".

تيري الذي أنهى مسيرته حيث كان يلعب مع "أستون فيلا" أخيراً، تُوج بعدد من البطولات المحلية والأوروبية مع فريقه السابق "تشيلسي" الذي لعب في صفوفه منذ العام 1998 حتى 2017، ودّعه النشطاء عبر الـ"سوشال ميديا" بعبارات تشيد بمسيرته الطويلة في ملاعب كرة القدم، على غرار إنجازاته وأرقامه وأساطير خالدة في مسيرته.

حساب PremierLeagueWorld في موقع "تويتر"، استعرض بطولات اللاعب المعتزل، قائلاً: "جون تيري مع تشيلسي.. 717 مباراة، خمس بطولات في كأس إنكلترا، خمس بطولات دوري إنكليزي ممتاز، ثلاث بطولات كأس رابطة، مرة واحدة دوري أبطال أوروبا، مرة واحدة الدوري الأوروبي".

"عاشق قبل أن يكون أسطورة"

صاحب الحساب "سير جمال" في موقع "تويتر"، خصص مساحة واسعة للحديث عن اعتزال تيري، وما قِيل في حقه من أساطير في عالم كرة القدم، وصولاً إلى مواقف خالدة في تاريخ اللاعب الإنكليزي، وكتب: "رسمياً اعتزال أفضل مدافع في تاريخ بريطانيا. بدأ بطلاً وانتهى بطلاً. لن أنسى أنه في عز وجود أساطير الدفاع في جيله، حقق جوائز عالمية سواء فردية أو جماعية، تاريخ جون تيري يُجبرك على احترامه".

وذهب "سير جمال" في تغريدة أخرى، لإعادة الذكريات حول ما قِيل عن تيري، إذ نقل عبر حسابه ما قاله المدرب فابيو كابيلو إن "هناك قائد وهناك جون تيري". وكارلو أنشيلوتي الذي قال: "وُلد وشارة القيادة على كتفه". وسكولاري الذي صرح بأن تيري "مستعد للموت في الملعب من أجل الفريق، بل يعتبره شرف"، ودروغبا: "هو يضع رأسه في أماكن أخشى أن أضع قدمي فيها"، وختم بما قاله اللاعب فرانك لامبارد: "تستطيع أن تذهب وتشتري أفضل مدافع في العالم، لكن هل سيعطيك مثلما يعطي جون تيري؟".

وختم "سير جمال" سلسلة تغريداته، قائلاً: "تيري لعب بجانبه أكثر من 25 مدافعاً خلال تواجده، وبقي محافظاً على مكانه طوال مسيرته مع تشيلسي وشارك في أكثر من 700 مباراة رسمية، لن أنسى مقولته العظيمة في آخر موسم له "إذا كان غيابي عن الفريق يعني الاستمرار بالانتصارات وتحقيق اللقب، فأتمنى ألا أعود أبداً.. هذا عاشق قبل أن يكون أسطورة".

جسر الدفاع

وداع المغردين لجون تيري، استمر في تعليقات متفرقة عبر موقع "تويتر". إذ كتب صاحب الحساب "ابن الزبير": "هذا المدافع كان ينقصه كأس عالم. هو أسطورة". بينما قال صاحب الحساب "أبو الخوالدة": "المنافس الذي ترفع له القبعات، مسيرة عظيمة لقائد عظيم"، فيما رأى مالك أن "تيري أفضل مدافع في تاريخ البريميرليغ ومن الأفضل في تاريخ الكرة، إمكانات وموهبة أسطورية".

وغرّد "هشام" بأنه "كان جسراً للدفاع في تشيلسي"، وقال عنه محمد: "من أفضل اللاعبين الإنكليز تاريخياً"، واتفق معه صاحب الحساب "أوزيل" في أنه "أعظم لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز"، أما مختار، فقال إن "جون تيري لا يعوضه خط دفاع بأكمله، فهو بمفرده يستطيع إفساد أي هجمة على فريقه"، وودّعه حمد قائلاً: "جون تيري أعظم مدافع إنكليزي.. وداعاً يا أسطورة".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية