مواجهات ثمن نهائي كأس زايد للأندية تُشعل مواقع التواصل

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 ( 04:25 م - بتوقيت UTC )

تصدرت قرعة دور ثمن النهائي للبطولة العربية (كأس زايد للأندية الأبطال) اهتمامات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أثمرت عن مجموعة من المواجهات النارية، بين نخبة من القوى الكروية العظمى في قارتي اَسيا وأفريقيا.

تميزت مراسم إجراء القرعة، التي أجريت في العاصمة السعودية الرياض، بالتنظيم المميز، مع مشاركة اثنين من أبرز نجوم الكوميديا في الوطن العربي محمد هنيدي وناصر القصبي، وتخلل حفل إجراء القرعة الإعلان عن إقامة المباراة النهائية للبطولة في مدينة العين الإماراتية على ستاد الشيخ هزاع بن زايد بنادي العين يوم 28 نيسان (أبريل) 2019.

أسفرت القرعة عن مواجهة مصرية خالصة بين الزمالك المنتشي بالفوز بالسوبر المصري السعودي، والاتحاد السكندري الذي أقصى حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة بشكلها القديم الترجي التونسي من دور الـ 32، وهي المباراة الوحيدة بثمن النهائي التي سيكون طرفيها من نفس البلد.

فضلاً عن لقاء ناري بين ‏الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي، وكل منهما يسعى لتعويض خروجه من دوري أبطال أفريقيا من دور ربع النهائي. وستكون هناك مباراة قوية بين الأهلي المصري المتطلع للبطولة بشكلها الجديد، في مواجهة الوصل الإماراتي، وهي مباراة خارج التوقعات.

ويضرب الهلال السعودي موعداً مع النفط العراقي، بينما يواجه المريخ السوداني نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، ويلعب النصر السعودي ضد مولودية الجزائر الجزائري، ويتواجه الإسماعيلي المصري مع الرجاء البيضاوي المغربي، وتُختتم مبارايات دور الـ 16 بمواجهة وفاق سطيف الجزائري مع الأهلي السعودي.

وما يزيد من حدة المنافسة، أن الجوائز المرصودة للبطولة العربية (كأس زايد للأندية الأبطال) هي الأضخم على مستوي البطولات القارية المختلفة التي تشارك بها الأندية العربية، سواء في أفريقيا أو اَسيا، حيث تم تخصيص جائزة مالية كبرى لصاحب المركز الأول تصل إلى نحو ستة ملايين دولار. وسيتم إجراء قرعة جديدة لتحديد أطراف مبارايات ربع النهائي، وذلك بعد الإنتهاء من مواجهات دور الـ 16، التي ستقام بنظام الذهاب والعودة.

انعكست سخونة المنافسة على منصات التواصل الاجتماعي، إذ قام أنصار كل فريق بدعمه على طريقتهم الخاصة، فكتب المستخدم سيف عبر "فايسبوك": "بطولة بهذا الزخم وهذا الحجم من المشاركة لأعرق وأقوى الاندية العربية ويجيك جاهل يقول بطولة غير معترف فيها! بطولة رسمية معتمدة في الاتحاد العربي لكرة القدم وضمن نظامه الأساسي ولوائحه مثلها مثل بطولات الدوري والكأس للاتحادات المحلية".

ودون عزت: "مواجهات دور 16 بالبطولة العربية نار حقيقي البطولة السنة دي مختلفة.. والجوايز الكبيرة خلت (جعلت) الفرق تنافس بقوة وجدية.. أتوقع اللقب للأهلي المصري أو الهلال السعودي.. وأتمني إن القرعة تبعدهم عن مواجهة بعض عشان نستمتع بنهائي مميز بينهم".

وكتبت نادين: "أصعب مواجهات بنظري بين الوداد المغربي والنجم التونسي، والأهلي السعودي ووفاق سطيف، والإسماعيلي والرجاء، والنصر ومولودية الجزائر". فيما المستخدم علق صفوت، قائلاً: "المفاجأت ستكون بالجملة في دور الـ 16 بالبطولة العربية والفرق الكبيرة عليها الحذر وإلا ستودع المنافسات.. كل الفرق المتأهلة عينها على اللقب ولا يوجد صيد سهل، وأكبر دليل خروج الترجي واتحاد جدة من دور الـ 32".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية