حذاء بـ17مليون دولار يثير غضب رواد الـ"سوشال ميديا"

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 ( 03:24 م - بتوقيت UTC )

"حذاء ثمنه يسد حاجة كثير من الفقراء في العالم العربي، بلغ سعره 17 مليون دولار، مصنوع من الذهب الخالص، ويحتوي على 236 حبة ألماس صغيرة، إلى جانب حبتين كبيرتين عيار 15 قيراطاً من الألماس النظيف الخالي من الشوائب، معروض حالياً في (دبي)، هناك من سيشتريه، ومن سيطلب صناعة آخر مخصص له، على رغم ثمنه الباهظ، الذي يسد رمق الكثير من الجياع"، ما سبق تغرّيدة في "تويتر" عبر فيها المستخدم "أحمد"، عن صدمته من "الثمن الخيالي" الذي عرض به هذا الحذاء.

حاز الحذاء على اهتمام عالمي واسع، إذ تناقلت الخبر مجموعة من المواقع العربية والأجنبية المختصة بالموضة، كالموقع الإيطالي fashionnetwork.com، الذي مدح في مقال مخصص جمالية الحذاء وقيمته الثمينة، الناجمة عن استعمال الذهب الخالص وأقراط الألماس والحرير في صنعه، ما جعله الأغلى عالمياً.

الحذاء المشار إليه صنع بالتعاون بين شركتي مجوهرات "جادا دبي" و"دبي فاشن"، كما نقل الموقع تصريحات مصممة الحذاء البريطانية ماريا غاري، التي أوضحت أن هناك عدداً من الماركات الفاخرة غالية الثمن لحقائب اليد، بينما في مجال الأحذية ليس هناك الكثير، لذا قرروا إطلاق الحذاء بثمن 17 مليون دولار وهو ثمن نهائي لا يقبل أي تخفيض.

أثار الحذاء جدلاً على الـ"سوشال ميديا"، عربياً، والتي عكست الصدمة من سعره، وبخاصة في ضوء الظروف الحالية التي تعاني فيها معظم الدول من أزمات مالية خانقة، ويعيش مواطنوها الفقر وقلة ذات اليد. ودوّن "محمود هريهر" في "فايسبوك": "هناك العديد من الأطفال في العالم العربي يتمنون حذاء يحفظون به أقدامهم، بينما آخرون يصنعون حذاء بقيمة 17 مليون دولار، سيتهافتون عليه".

صفحة "مخيم المغازي"، في "فايسبوك" عقدت عمل مقارنة بين ثمن الحذاء وما يمكن أن يقوم به المبلغ من أعمال خيرية في العالم العربي، مثل "سد رمق الملايين من الجياع، وإعادة إعمار المنازل والمدن المدمرة وبناء المستشفيات والمدارس، وإنقاذ الآلاف من الأطفال من الضياع".

"ميلود نعيم"، استغرب هو الآخر من خلال تدوينة له في "فايسبوك"، ثمن الحذاء الذي "يصعب على العقل تقبل ثمنه"، مؤكدا أن "الإنسان في هذا الزمن هو الأقل قيمة، إذ لا يتم التفكير لمرتين لسفك دمه وتخريب بيته وتشريد أسرته، بينما الأشياء التي لم تكن لها قيمة أضحت الآن قيمتها تتجاوزه بكثير!".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية