كيف تٌحسن مزاجك .. إليك وصفات المغردين

الأربعاء، 9 أكتوبر 2019 ( 06:30 ص - بتوقيت UTC )

تعاون رواد الـ"سوشال ميديا" على تقديم نصائح متنوعة تساهم في تحسين المزاج وتغيير الـ"مود" من سلبي إلى آخر إيجابي رائق، تحت هاشتاغ (#يزين_خاطري_إذا).

تغريدات بسيطة دعا فيها الناشطون الشباب إلى تغيير الخاطر وإزالة ما به من كدر الدنيا بطرق تنوعت بتنوع الشخصيات وتفكيرها، واختلاف نظرتها للأمور والحياة أيضاً.

ونصحت آمنة الخطيب جمهور "تويتر" قائلة: "اجعلوا القوة الإيجابية في حياتكم هي السائدة، ولا تستسلموا للتفكير السلبي واليأس، وقولوا لنفسكم دائما لنا رب يرعاناوبلطفه بنا نحن أقوى".

صاحبة الحساب "جولييت" افتتحت التغريدات بواحدة من أقوى الوصفات لتحسين المزاج وغردت قائلة: "صراحة ما يزين خاطري إلا إذا قرأت القرآن والأذكار وصليت زين (جيدا)، وإذا ما اغتبت حد وما سويت شي حرام كذا (هكذا) أحس بالسعادة، أما إذا جلست على جوالي طول اليوم، ولا قريت قرآن يتكدر يومي وقلبي يضيق".

وعلى النهج أكملت عالية وكتبت: "يزين خاطري إذا شفت ابتسامة أمي أو سمعت صوتها"، وبتغريدة مشابهة لعبد الرحمن صقية كتب قائلاً: "يزين الخاطر في طاعة الوالدين وتقديم طاعتهم على طاعة كل البشر، من دون معصية للخالق".

القهوة

واحتلت القهوة وما شابهها من مشروبات ساخنة قائمة طرق تعديل المزاج، وملأت صور فناجين القهوة فضاء "تويتر" حتى أوشك البعض على التقاط رائحتها، حيث غرد صاحب حساب يحمل اسم أصايل" عبر صفحته الشخصية وكتب: "يزين الخاطر إذا تقهويت (شربت القهوة) ريحتها وحدها تعدل ألف مزاج"، وأيضاً "جدايل" أرفقت صورة للقهوة وكتبت تقول: "إذا شربت البلاك كوفي وقلبت في صفحات مواقع التواصل الإجتماعي فأنا مزاجي عالي أكيد".

الشتاء

وكان لموسم الشتاء رغم اتهامه على الدوام بجلب الإكتئاب معه، نصيبه من نصائح المغردين، وكتب "جويد": "أنا من الأشخاص الذين يعدون الأيام في انتظار الشتاء، ويحزنهم تأخر المطر"، لتنتفي بذلك التهم المنسوبة للشتاء، بل على العكس فأيام الشتاء وأمطارها تجلب الطاقة الايجابية والبهجة إلى نفس البعض، فغرد محمد مستجدياً الشتاء أن يأتي سريعاً وكتب: "يزين الخاطر بقرب الشتاء وهطول الأمطار حاملا معه الأحلام البريئة، وكل مال الجو يبرد يقينا ستمطر قريبا ويزين الخاطر".

"ميمو" عبر حسابها أكدت الشيء نفسه وغردت: "أنصتوا لصوت المطر إذا نزل، وابعثوا ما في خواطركم للسماء، فأبوابها في المطر مفتوحة تنتظر الدعاء، ولنا في المطر دعوات لا ترد تجبر الخاطر وتزينه".

أشياءً أخرى

وتوالت التغريدات التي قدم فيها المغردون وصفات من الحياة يمكن أن تقلب المزاج رأسا على عقب يراها البعض في "أكلة بيتزا"، والبعض الآخر في "لوح من الشوكولاته"، وبعضهم يمكن "لقراءة الكتاب" أن يعدل مزاجه، أو حديث عابر مع من يحب، وأيضاً سماع أغنية مفضلة، والجلوس وحيداً لبعض الوقت يعيد ترتيب المزاج.

وبسخرية وروح الفكاهة العالية غردت نورة وكتبت: "يزين خاطري إذا جاني رصيد مليون وسافرت سويسرا مع اللي أحبهم".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية