نصائح سريعة للحصول على غرفة معيشة أنيقة ومريحة

الخميس، 29 August 2019 ( 12:00 م - بتوقيت UTC )

عادة ما تحصل غرفة المعيشة على الاهتمام الأكبر من قبل صاحب المنزل، نظراً لكونها المكان المفضل للجلوس، وكذلك استقبال الضيوف في أحيان أخرى، لذلك يجب أن تكون دائماً ذات تصميم مريح وجذاب.

هناك بعض القواعد والأفكار لوضع وتنسيق الإكسسوارت في غرفة المعيشة، ذكرها موقع elledecor""، أبرزها أن يوجد بها لمسة إبداع. وينصح الموقع باختيار الأثاث والملحقات ذو الوظائف المتعددة، حيث لا يجب شراء قطعة أثاث لغرض واحد فقط، فيمكن اختيار المفروشات المزدوجة، وأفكار التخزين المخفية.

ويشير الموقع إلى أنه يمكن اختيار الكنبة ذات وحدات التخزين، حيث يمكن تخزين المفروشات بداخلها مثل البطاطين والوسائد، والكتب، أو الأدوات الرياضية، وألعاب الأطفال، وبالتالي توفير مساحة جيدة من الغرفة.

وحسب الموقع، يمكن استخدام طاولة كإكسسوار للمنزل، واستخدامها في وضع المشروبات، وتكون مصنوعة من الخشب، وبمساحة صغيرة لتبدو الغرفة بشكل جذاب، ويمكن أيضاً استخدامها للتخزين عبر وضع احتياجات الشخص عليها مثل المجلات والجرائد.

خيارات متعددة

"ليس شرطاً أن تكون زخرفة حوائط غرفة المعيشة بنفس ألوان الديكور، حيث يمكن اختيار تصاميم وألوان عديدة للجدران، مثل أن يكون جدار حجري مع جدار أبيض مزخرف باللوحات الجدارية أو ألوان عدة"، ذلك وفقًا لموقع "homify" الذي أشار إلى إمكانية أن تكون غرفة المعيشة بزخارف جدارية مبتكرة.

وفي نصائحه، يشير الموقع إلى أن الإضاءة أحد العناصر المهمة، لتظهر غرفة المعيشة كما يريد صاحب البيت  لذلك يجب الحرص على اختيار الإضاءة الطبيعية والصناعية، باختيار النوافذ الكبيرة أو المصابيح ذات الإضاءة والديكور المناسب.

عند الجلوس في غرفة المعيشة، قد يحتاج الشخص إلى إضاءة عالية، أو مخفضة بحسب الوضع، سواء من أجل الضيوف أو الجلوس منفرداً لمشاهدة التلفزيون، لذلك ينصح باستخدام مفتاح "dimmer"، الذي يعمل على تخفيض الإضاءة أو جعلها قوية.

ولعشاق النباتات، يمكن تزيين غرفة المعيشة بأكثر من طريقة، كتزيين الفراغ في الغرفة بوضع المزهريات الصغيرة، والشجيرات على الجوانب، كما يمكن استخدام الوسائد بنقوشات النبات والزهور. ويؤدي وضع نباتات حية وخضراء داخل الفراغات إلى فوائد عديدة، سواء تنقية الجو وتحسين المزاج، أو غير ذلك من مميزات.

وحسب موقع "homify"، تعد الإكسسوارات أكثر الأشياء التي تزيد عرفة المعيشة أناقة، بخاصة وأن تكلفتها قليلة، ولكن يجب توظيفها في المكان الصحيح. وفي حال كانت الغرفة على شكل مستطيل، يجب اختيار الإكسسوارات البارزة والطويلة للزوايا والقصيرة للوسط.

وتستخدم الإكسسوارات البسيطة ذات اللون الواحد لخلق حالة من الهدوء، في حال كانت غرفة المعيشة متعددة الألوان.

البراويز، هي أحد الأدوات التي يمكن من خلالها تزيين غرفة المعيشة وتجديد ديكوراتها بوضع براويز جديدة، كما أن وضع الكثير من اللوحات الفنية أو الرسومات والصور على أحد الجدران، يعطي مظهراً مميزًا للغرفة من دون أي تكاليف.

ويمكن وضع تصميمات للغرفة من خلال استخدام الأشكال الهندسية، مثل المثلثات وأشباه المنحرف على الحوائط، وأيضاً على نقوشات الوسائد.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية